الساعة 00:00 م
السبت 27 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.79 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"يونيسف": غزة تشهد أسوأ مستوى من سوء التغذية

حجم الخط
مجاعة في غزة.jpg
غزة – وكالة سند للأنباء

قال المتحدث باسم منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسف"، جميس إلدر اليوم الجمعة، إنّ قطاع غزة يشهد الآن أسوأ مستوى من سوء التغذية بالنسبة للأطفال، مقارنة بأي مكان في العالم.

وأكد المتحدث باسم "يونيسف" في تصريحاتٍ لقناة الجزيرة الفضائية، أنّه لا منطقة آمنة في غزة، مشددًا على ضرورة توفير الماء والمأوى للمدنيين في القطاع.

ولفت إلى أنّ القيود المفروضة تُصعّب عليهم القيام بعملهم في قطاع غزة، مضيفًا: "أهل غزة يريدون العودة إلى بيوتهم لكن نتساءل هل هناك بيوت يمكن العودة إليها؟".

وكان المكتب الإعلامي الحكومي قد صرّح في وقتٍ سابق من اليوم، بأن المجاعة تتفاقم شمال قطاع غزة، محملًا الإدارة الأمريكية وسلطات الاحتلال مسؤولية تداعياتها.

وطالب المكتب بشكل فوري وعاجل بإدخال 1000 شاحنة يومياً لمحافظة شمال غزة حتى تتعافى من المجاعة وآثارها، مستطردًا: "إن لم يتم ذلك، فنحن أمام كارثة إنسانية حقيقية".

ويواصل الاحتلال عدوانه المدمر المستمرة منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي؛ لجعل القطاع منطقة غير صالحة للعيش، عبر القصف الجوي والتوغل البري المستمر وتدمير البنية المدنية واستهداف المدنيين والنازحين والباحثين عن الطعام، والتهديد بوقف عمل وكالة "أونروا".