الساعة 00:00 م
الأحد 12 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.02 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

خاطر: حرب غير مسبوقة على الأسيرات والضرب هو التطور الأخطر

قوات الاحتلال تعتقل أطباء وجرحى من مستشفى الأمل بخانيونس

حجم الخط
مستشفى الأمل.jpeg
خانيونس - وكالة سند للأنباء

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، عددًا من الطواقم الطبية والجرحى ومرافقين من داخل مستشفى الأمل بخانيونس جنوب قطاع غزة.

وأفادت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، بأن قوات الاحتلال اعتقلت ثمانية من طواقم الجمعية في مستشفى الأمل من بينهم أربعة أطباء، إضافة لاعتقال أربعة جرحى وخمسة من مرافقي المرضى.

وأشارت الجمعية في بيان نشرته على منصة "واتساب"، إلى أن قوات الاحتلال اقتحمت مستشفى الأمل لحوالي عشر ساعات ثم انسحبت وعادت مرة أخرى، مشيرة إلى أن الاقتحام لا يزال مستمرًا حتى إصدار هذا البيان.

وذكرت أن جنود الاحتلال قاموا خلال الاقتحام بتفتيش المستشفى وتحطيم بعض الأجهزة والمعدات والأثاث، واحتجاز الطواقم والتحقيق معهم وضربهم وإهانتهم، ومنع الطواقم ومرافقي المرضى من الشرب واستخدام الحمام.

كما أقدم جنود الاحتلال على سرقة أموال من الجمعية ومن الموظفين والمرضى والمرافقين ومقتنيات خاصة بهم، إضافة لمصادرة أجهزة حاسوب وأجهزة الاتصال اللاسلكي الخاصة بالطواقم والتي تعتبر وسيلة الاتصال الوحيدة في ظل انقطاع الاتصالات في محافظة خانيونس منذ حوالي شهر.

واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، مستشفى الأمل التابع لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، في مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة، فيما أعلنت الجمعية فقدان الاتصال مع طواقمها هناك.

وقالت جمعية الهلال الأحمر في بيانٍ سابق لها اليوم، إنها فقدت الاتصال مع طواقمها بمستشفى الأمل في خانيونس بعد اقتحام الاحتلال للمستشفى.

وعبّرت عن قلقها على سلامة الطواقم الطبية والجرحى والمرضى؛ جراء اقتحام قوات الاحتلال للمستشفى، محملةً الاحتلال مسؤولية المحاصرين داخله.