الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

جرّفت مرافقه وأغلقت البوابة..

قوات الاحتلال تُخلي مستشفى الأمل بخانيونس

حجم الخط
1-1666100.webp
خانيونس - وكالة سند للأنباء

قالت جمعية "الهلال الأحمر الفلسطيني" إن قوات الاحتلال الإسرائيلي أجبرت أمس الأحد أجبرت قوات الاحتلال مساء أمس الطواقم العاملة والجرحى في مستشفى الأمل في خانيونس على إخلائه.

وأوضحت الجمعية الطبية في تصريح صحفي تلقته "وكالة سند للأنباء" اليوم الإثنين، أنه أثناء محاولة الطواقم مغادرة مستشفى الأمل، عبر الحاجز العسكري، فوجئت بصعوبة التحرك في المكان نظراً لعملية التجريف الواسعة وتدمير البنية التحتية.

وأكملت: "أثناء محاولة إزالة الركام والعوائق في الطريق أطلقت قوات الاحتلال النار اتجاه اثنين من الطواقم حاولا إزالة الركام، مما أدى لإصابتهما بشكل مباشر".

ونوهت إلى أنه "تم التنسيق لإجلاء المصابيْن، وتمكنت الطواقم الطبية من انتشال أحدهما، فيما تعذر عليها التعامل مع الحالة الثانية في ظل غموض مصيره حتى اللحظة".

واستدرك الهلال الأحمر: "ولاحقًا أجبرت قوات الاحتلال الطواقم على العودة مرة أخرى إلى مستشفى الأمل، حيث فوجئت الطواقم بقيام قوات الاحتلال بإغلاق بوابة المستشفى واستحالة دخول الطواقم إلى المستشفى مرة أخرى، حيث بقيت تنتظر في الشارع حتى اللحظة".

وجاء في البيان أن جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني تواصل التنسيق مع الشركاء من أجل توفير ممر إنساني آمن لإجلاء الجرحى والطواقم.