الساعة 00:00 م
الأربعاء 01 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.27 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.99 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

اعتقلت 15 مواطنا وسرقت أموالا ومصاغا ذهبيا

محدث قوات الاحتلال تُواصل عدوانها العسكري في بيت أمر

حجم الخط
بيت أمر.jpg
الخليل - وكالة سند للأنباء

تُواصل قوات الاحتلال "الإسرائيلي"، منذ فجر اليوم السبت، عدوانها العسكري في بلدة بيت أمر شمالي مدينة الخليل، جنوبي الضفة الغربية المحتلة، تزامنًا مع عمليات اقتحام واسعة للمنازل وتجريف للشوارع والبنى التحتية.

وقال مراسل "وكالة سند للأنباء"، إن الحملة العسكرية التي شنتها قوات الاحتلال، على بلدة بيت أمر، منذ فجر اليوم، لا زالت مستمرة، واعتقل الاحتلال خلالها 15 مواطناً، وسرق أموالًا ومصاغ ذهب من منازل داهمتها قواته.

وأفاد مراسلنا، نقلًا عن سكان محليين، بأن قوات الاحتلال استولت على 20 سيارة من بلدة بيت أمر، تحمل لوحات تسجيل إسرائيلية.

واندلعت مواجهات، بين شبان بيت أمر وقوات الاحتلال. بينما أوضحت جمعية "الهلال الأحمر الفلسطيني" أن طواقمها الطبية تعاملت مع إصابة واحدة بالرصاص الحي خلال مواجهات بيت أمر.

أعمال تجريف وسرقة أموال..

من جانبه، صرح الناشط الاعلامي في بيت أمر، محمد عياد عوض، بأن الحملة العسكرية على البلدة بدأت عند الساعة الـ 03:00 من فجر السبت، "حيث دفعت قوات الاحتلال بالعشرات من جنودها وآلياتها إلى بيت أمر".

ونوه "عوض" إلى أن جرافات الاحتلال أغلقت الشوارع والطرق المؤدية إلى بيت أمر، بالسواتر الترابية وعزلتها عن محيطها.

واعتلى جنود الاحتلال أسطح البنايات والمنازل المشرفة على شوارع بيت أمر وأزقتها، وحوّلت قوات الاحتلال 4 منازل على الأقل لـ "ثكنات" عسكرية، وفق حديث الناشط الفلسطيني.

وأضاف: "قوات الاحتلال داهمت عشرات المنازل، وتعمد جنودها إطلاق قنابل صوتية داخل بعض المنازل التي اقتحمتها وفتشتها واحتجزت العائلات فيها".

ولفت النظر إلى أن قوات الاحتلال "سرقت نقودًا ومصاغ ذهب من منازل المواطنين".

وأغلقت قوات الاحتلال جميع مداخل بيت أمر بالسواتر الترابية، وتشمل 7 مداخل؛ مدخل جالا المؤدي إلى حلحول، ومدخل صافا المؤدي للبلدة وبلدة صوريف، ومدخل شارع الشهيد ياسر عرفات المؤدي إلى البلدة وشارع 60، ومدخل طريق العين المؤدي إلى شارع البقعة، وإغلاق منطقة شعب قنوص وشعب أسير، وطرق فرعية أخرى.

اعتقالات وتنكيل..

ووفقًا لمصادر محلية، فإن قوات الاحتلال اعتقلت خلال العدوان العسكري المستمر، 15 مواطنًا وشابًا فلسطينيًا. منوهة إلى أن جنود الاحتلال "نكلوا بالمعتقلين والمحتجزين من بلدة بيت أمر".

وبيّنت المصادر: "قام جنود الاحتلال بنقل المعتقلين، وهم مقيدي الأيدي ومعصوبي الأعين، إلى أحد منازل بيت أمر، الذي تم تحويله لثكنة عسكرية، وأُخضع المعتقلين للتحقيق".

وعُرف من بين المعتقلين: محمد يوسف خضير عوض، إسماعيل أنور حسني زعاقيق، الجريح محمد ربيع أبو عياش، محمد خليل أبو عياش، خليل محمد ساري أبو عياش، حمد محمود تايه أبو عياش، ياسر كريم اخليل، مروان خالد حسين اخليل، محمد فخري اخليل، جمال خليل أبو ماريا، مهدي البربراوي، عماد ربحي أبو ماريا، محمد رامي صبري عوض، ومحمد مروان اخليل.

وأعادت قوات الاحتلال اعتقال الأسير المحرر قتيبة العلامي، والشاب أحمد اخليل، بعد دهم منزليهما، وتفتيشهما، كما اقتحمت منزل الصحفي إيهاب العلامي، وفتشت منزل ذويه.