الساعة 00:00 م
الثلاثاء 07 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.7 جنيه إسترليني
5.28 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.74 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بعد إنجاز 50% منه.. لماذا فكّك البنتاغون الأمريكي ميناء غزة العائم؟

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

الاحتلال يعتقل 12 فلسطينيا من الضفة الغربية

حجم الخط
اعتقال طفل.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيليّ، خلال الـ 24 ساعة الماضية، 12 مواطنًا فلسطينيًا على الأقل من الضّفة الغربية، بينهم أسرى سابقون.

وتوزعت عمليات الاعتقال، وفق جمعية نادي الأسير الفلسطيني الحقوقية، على محافظات: الخليل تحديداً في بلدة بيت أمر، فيما توزعت بقية الاعتقالات على محافظات أريحا، طولكرم، وبيت لحم.

ونفذت قوات الاحتلال عملية اقتحام واسعة، وتحقيق ميداني طال 30 مواطناً من بلدة أمر شمالي مدينة الخليل؛ أفرج عن غالبيتهم لاحقاً، وأبقت على اعتقال ثلاثة منهم.

ونوه نادي الأسير إلى أن عملية بيت أمر رافقها عمليات تخريب وتدمير في منازل المواطنين، إلى جانب عمليات الضرب المبرح بحق المعتقلين وعائلاتهم، ومصادرة الأموال.

وتابع: "وبذلك ترتفع حصيلة الاعتقالات بعد السابع من أكتوبر المنصرم إلى أكثر من 6950، وهذه الحصيلة تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن".

وأكّدت هيئة الأسرى ونادي الأسير، أنّ الاحتلال يواصل حملات الاعتقال الممنهجة، كإحدى أبرز السياسات الثابتة، والتي تصاعدت بشكل غير مسبوق بعد السابع من أكتوبر.

وأكملت في بيان مشترك: "عمليات الاعتقال تصاعدت من حيث مستوى أعداد المعتقلين، ومستوى الجرائم التي ارتكبتها قوات الاحتلال، إلى جانب الاقتحامات لمنازل أهالي المعتقلين، والتي يرافقها عمليات تخريب وتدمير واسعة".