الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

اليوم الـ 129 للعدوان..

محدث بالفيديو الاحتلال يواصل حرب الإبادة الجماعية ومجزرة دامية في رفح

حجم الخط
قصف مسجد الهدى.jpg
غزة- وكالة سند للأنباء

تواصل قوات الاحتلال "الإسرائيلي" حرب الإبادة الجماعية في قطاع غزة، لليوم الـ 129 على التوالي، واستمرت طائراتها ومدافعها وزوارقها الحربية في قصفها المُكثّف للمنازل والمربعات السكنية والمرافق العامة، وارتكبت مجزرة دامية في رفح، في وقت كثفت فيه تلك القوات من استهداف المدنيين داخل المستشفيات القليلة المتبقية في القطاع.

 واستشهد 6 مواطنين جراء قصف الاحتلال منزلًا في منطقة البروك بمدينة دير البلح وسط قطاع غزة.

وأفاد مراسل وكالة سند للأنباء أن طائرات الاحتلال الحربية شنت عدة غارات على مناطق جنوب مدينة خان يونس.

وأصيب عدد من المواطنين في قصف إسرائيلي على مدينة دير البلح وسط قطاع غزة.

مجزرة رفح

وفجر اليوم، أفاد مراسل وكالة سند للأنباء، أن طائرات الاحتلال شنت عشرات الغارات المكثفة فجر اليوم على أرجاء متفرقة من رفح، ودمرت العديد من المنازل على رؤوس ساكنيها، لتقترف مجزرة مروعة راح ضحيتها المئات من الشهداء والجرحى.

وجاء هذا التطور، بعد ساعات من اتصال الرئيس الأمريكي جو بايدين مع رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، فهم منه بأنه أعطى ضوء أخضر لشن عملية عسكرية على مدينة رفح التي تشهد ازدحامًا وكثافة سكانية غير مسبوقة بأعداد النازحين، وسط تحذيرات من جهات متعددة، محلية ودولية، من وقوع حمام دم.

 وقال مراسل وكالة سند للأنباء: إن طواقم الإسعاف تنقل حتى الآن (3:51 فجرا) شهداء وإصابات إلى المستشفيات جراء الغارات الإسرائيلية الأخيرة على رفح.

وقال مراسل وكالة سند للأنباء: إن قوات الاحتلال تواصل (الساعة الثالثة فجرا) شن الغارات العنيفة على رفح واقترفت مجازر مروعة بقصف منازل على رؤوس ساكنيها، مشيرًا إلى توالي وصول عشرات الشهداء والجرحى إلى مشافي رفح.

وأكد مراسلنا أنه لا يوجد إحصائية رسمية لعدد الشهداء، مشيرًا إلى أن الحصيلة الأولية تتحدث عن نحو 77 شهيدًا، منهم عدد كبير من الأطفال إلى أكثر من 230 إصابة.

وذكر أن 48 شهيدًا وصلوا فعليا إلى المستشفيات، منهم: 20 وصلوا إلى المستشفى الكويتي و13 إلى المستشفى الأوروبي و15 إلى مستشفى أبو يوسف النجار، والبقية تحت الأنقاض.

وأكد مراسلنا أن طائرات الاحتلال قصفت مسجدي الهدى والرحمة و14 منزلا في رفح إلى جانب 3 استهدافات على الحدود مع مصر.

وأفاد مراسلنا، أن الشهداء الذين وصلوا لمستشفى الكويت برفح هم: 1-عبد الله حسن أبو جزر 2-محمد عبد الله أبو جزر 3-جنان عبد الله أبو جزر 4-أحمد حمدان العايدي 5-سلمي عمر زعرب 6-عدي عمر زعرب 7-رزق فوزي أبو عاذرة 8-سناء حماد أبو عاذرة 9-أيمن صبري أبو شلوف 10- ايهاب القاضي 11-عبد الله رياض الجعيدي 12-عبد العزيز صابر أبو عاذرة 13-ابتسام خضر حرز"الشريف" 14-أحمد ياسين صابر أبو عاذرة 15-حماد أبو عاذرة 16- غادة أحمد أبو الهنود 17- يزن فهد ماضي 18-ماجد محمد العفيفي 19-فتحي محمد أبو جاموس 20- طفل مجهول الهوية.

وقال مدير مستشفى أبو يوسف النجار مروان الهمص: إن طاقة المستشفيات في رفح لا تتحمل عدد الإصابات الكبير جراء القصف الإسرائيلي.

وأكد مراسلنا عدم وجود أي توغل بري، ولكن ما حدث قصف إسرائيلي جوي ومدفعي عنيف واستهدافات مكثفة استمرت من الساعة الواحدة والنصف على مدار ساعتين على الأقل وركزت على مخيم الشابورة، وأدت إلى عشرات الشهداء، منهم عدد كبير من الأطفال، إضافة إلى عشرات الجرحى في حصيلة أولية.

وذكر مراسلنا أن 12 شهيدًا وصلوا إلى المستشفى الأوروبي جراء استهداف منزل حسن خليل أبو جزر في ميراج بجوار بلدية النصر شمال شرق رفح، والمنزل يأوي نازحين.

وأضاف مراسلنا أن الشهداء الذين وصلوا للمستشفى الأوروبي جراء قصف منزل لعائلة أبو جزر شمال رفح: 1.وسام حسن خليل أبو جزر 2.سهاد فرج أحمد أبو جزر 3.نسرين حامد أبو جزر 4.زينات حسن أبو جزر 5.الرضيعة سارة عاطف أبو جزر 6.الطفل حسن رياض أبو جزر 7.الطفل حمزة رياض أبو جزر 8.الطفلة ملاك وسام أبو حررف 9.الطفلة مريم محمود المجايدة 10.الطفل محمد ناجي قويدر 11.الطفل ماجد ناجي قويدر 12.أم محمد غبن "نازحة من غزة".

وزعم الناطق باسم جيش الاحتلال أن القوات الإسرائيلية نفذت سلسلة من الهجمات على ما ادعى أنها "أهداف نوعية" في منطقة الشابورة جنوبي قطاع غزة. انتهت الهجمات".

في المقابل، أكد مراسلنا، أن القصف الإسرائيلي استهدف منازل سكنية تؤوي نازحين دمرها على ساكنيها ليرتقي عدد كبير من الشهداء.

وأكدت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني أن محافظة رفح تشهد في هذه الأثناء (فجر اليوم) استهدافات عنيفة جدا في مناطق متفرقة منها بواسطة الطائرات الحربية.

وذكرت أن عددا من هذه الغارات كانت في محيط مقر الجمعية في وسط رفح حيث تم استهداف منزل مأهول بالسكان مقابل المقر ، ما ادى الى  نشر الرعب والذعر بين المواطنين، كما تطلق الطائرات المروحية النار الرشاشة على طول المناطق الحدودية.

وأفاد مراسل وكالة سند للأنباء أن طائرات الاحتلال الحربية تشن أحزمة نارية متواصلة بشكل مستمر على جميع مناطق رفح وخان يونس.

واستهدف الطيران الحربي الإسرائيلي مسجد الهدى ودمره وسط مخيم يبنا المكتظ بالسكان وسط رفح 

كما استهداف ودمر مسجد الرحمة وسط مخيم الشابورة المكتظ بالسكان شمال رفح.

ووصل عشرات الشهداء والإصابات مستشفى الكويت وسط رفح.

تطورات ميدانية

ووصل فجر اليوم الاثنين، الشهيد معاذ أبو سلول من خانيونس إلى مستشفى أبو يوسف النجار في رفح.

وأطلقت زوارق حربية إسرائيلية قذائفها صوب ساحل بحر الشيخ عجلين غرب مدينة غزة.

وقال مراسل "وكالة سند للأنباء" إن مدفعية الاحتلال الإسرائيلي قصفت الليلة الماضية، بشكل مكثف وعنيف ومستمر، المناطق الجنوبية لمدينة خانيونس، تزامنًا مع غارات جوية في تلك المنطقة.

واستشهدت مواطنة وأصيب عدد اخر من المواطنين، برصاص قناصة جيش الاحتلال داخل مجمع ناصر الطبي في خانيونس.

ووقع عدد من الإصابات جراء قصف طيران الاحتلال منزل عائلة غراب في المخيم الجديد شمال النصيرات.

وارتفعت أمس الأحد، حصيلة العدوان الإسرائيلي المستمر إلى 28 ألفًا و176 شهيدًا، بالإضافة لـ 67 ألفًا و784 جريحًا بإصابات مختلفة بينها خطيرة وخطيرة للغاية، منذ 7 أكتوبر 2023 الماضي.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية، في التقرير اليومي حول عدد شهداء وجرحى العدوان الإسرائيلي، وتلقته "وكالة سند للأنباء"، إن 112 شهيدًا و173 إصابة وصلت المشافي خلال الـ 24 ساعة الماضية.

ووصل 6 شهداء لمستشفى غزة الأوروبي خلال يوم أمس الأحد، بينما أفادت مصادر محلية، بوصول شهيدين لمستشفى أبو يوسف النجار شرق رفح، مساء، بعد إطلاق الاحتلال النار تجاههما في مدرسة ذكور الأمل خلف مستشفى ناصر بخانيونس.

وأفاد مراسل "وكالة سند للأنباء"، بانتشال جثامين نحو 100 شخص بعد انسحاب جيش الاحتلال من تل الهوى والرمال، استشهد معظمهم برصاص قناصة الاحتلال.