الساعة 00:00 م
الجمعة 17 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.68 جنيه إسترليني
5.21 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.02 يورو
3.7 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

نبيل خلف .. عائد من جحيم التعذيب فقد عائلته بمجزرة المعمداني

قـصـف مُـكـثّـف على خانيونس وديـر البـلـح..

محدث "غَـزّة مُـبـاشـر".. الاحتلال يواصل حرب الإبادة الجماعية وحصار المشافي

حجم الخط
photo_2024-02-20_21-02-17.jpg
غزة - وكالو سند للأنباء

تُواصل قوات الاحتلال "الإسرائيلي"، لليوم الـ 137 حرب الإبادة الجماعية في قطاع غزة، تزامنًا مع عمليات تهجير قسري وتدمير واسع للممتلكات والمنشآت المدنية والبنى التحتية، مستهدفة تحويل القطاع لـ "بقعة يستحيل الحياة فيها".

وقالت وزارة الصحة في قطاع غزة، اليوم الثلاثاء، إن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 9 مجازر ضد العائلات في القطاع خلال الـ 24 ساعة الماضية، راح ضحيتها 103 شهداء و 142 إصابة.

وأعلنت "الصحة" في تقريرها اليومي، ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 29195 شهيدا و 69170 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وبينت أنه لا زال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات يمنع الاحتلال وصول طواقم الاسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

من جهة أخرى، ذكرت وزارة الصحة أنه تم إخلاء 18 مريضا من مجمع ناصر الطبي إلى المستشفيات الميدانية، ولا زال 118 مريضا داخل المجمع.

وأكدت أن الوضع داخل المجمع الطبي الذي حولته قوات الاحتلال إلى ثكنة عسكرية، قد تجاوز الكارثة ويشكل تهديدا مباشرا لحياة الطواقم والمرضى.

من جانبها، أكدت مصادر طبية اليوم أن جيش الاحتلال اعتقل الدكتور محمد حميد أبو موسى من مجمع ناصر الطبي.

آخر التطورات الميدانية..

ومساء اليوم الثلاثاء، جددت قوات الاحتلال قصف مدينتي خانيونس، جنوبي قطاع غزة، ودير البلح وسط القطاع، مُستهدفة منازل مأهولة ومواطنين مدنيين، ما تسبب بعشرات الشهداء والجرحى.

وذكرت مصادر طبية أن 20 شهيدا نقلوا إلى المستشفيات نتيجة تواصل القصف الإسرائيلي على مدينة خان يونس، بينما ارتقى 29 شهيدا في غارات إسرائيلية على مخيمي النصيرات ودير البلح.

ومساء اليوم، ارتقى 8 شهداء في قصف إسرائيلي على بلدة خزاعة شرق خان يونس جنوبي قطاع غزة. بينما ارتفع عدد الشهداء في قصف طيران الاحتلال لمنزل مأهول في دير البلح إلى 15 شهيدًا مدنيًا.

وتابعت المصادر: "وصل 11 شهيدًا وعدد من الإصابات إلى مستشفى شهداء الأقصى جرّاء قصف الاحتلال منزلًا لعائلة "خطاب" بمنطقة حكر الجامع في دير البلح وسط قطاع غزة".

ونُقل جثامين 4 شهداء إلى مستشفى النجار في مدينة رفح، من مدينة خانيونس؛ أحدهم مجهول الهوية.

ونوه شهود عيان إلى أن دبابات الاحتلال تقدمت باتجاه مواصي خانيونس (المنطقة التي سبق وصنفها الجيش بأنها منطقة آمنة أو إنسانية)، وتُحاصر خيام النازحين بالمكان.

ولفت "الشهود" النظر إلى أن الآليات العسكرية "الإسرائيلية" المتوغلة في منطقة مواصي القرارة الساحلية شمالي خان يونس أطلقت النار بشكل كثيف في المكان.

وبيّنت ذات المصادر أن شهيدًا وجرحى برصاص الاحتلال ارتقوا عقب التوغل الإسرائيلي بمنطقة مواصي القرارة شمال خانيونس، تزامنًا مع مناشدات لإخلاء الإصابات من المكان.

وأشارت المصادر المحلية إلى أن المقاومة تخوض معارك طاحنة في منطقة مواصي القرارة الساحلية شمال خانيونس، بعد توغل آليات الاحتلال في المكان.

وشنّت طائرات الاحتلال الحربية غارات جوية على حي الزيتون جنوب شرقي مدينة غزة، وسلسلة غارات عنيفة ومتتالية على مدينة غزة.

وأفاد مراسل "وكالة سند للأنباء"، بإطلاق الاحتلال قنابل إنارة في أجواء جنوب مدينة خان يونس، مساء اليوم الثلاثاء، فيما تواصل القصف المدفعي الإسرائيلي على الفخاري شرقي خانيونس.

واندلعت اشتباكات عنيفة بين المقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال المتوغلة في حي الزيتون جنوب مدينة غزة.

واستهدف قصف إسرائيلي منزلاً قرب مسجد علي في شارع 8 بحي الزيتون جنوبي مدينة غزة.

وأغارت طائرات الاحتلال على مناطق بين مدينتي دير البلح وخانيونس.

وذكر الهلال الأحمر الفلسطيني، أن مدفعية الاحتلال استهدفت مستشفى الأمل، ما أدى إلى أضرار كبيرة في مرافق المستشفى، إضافة إلى إصابة 3 من مرافقي المرضى.

وانتشل شهيد من أسفل ركام منزل عائلة "حمد" بمنطقة الزوايدة وسط القطاع والذي تعرض للقصف الصهيوني قبل عدة أيام.

كما استهدف الطيران الحربي الإسرائيلي منطقتي أبو هولي وأم ظهير جنوب دير البلح.

وذكر مراسلنا، أن طائرات الاحتلال الحربية تشن سلسلة غارات على مدينة خانيونس.

وقالت مصادر محلية، إن قوات الاحتلال قصفت سيارة وسط مدينة رفح، ما أدى لاستشهاد كل من جهاد عبد الرحمن العاجز وأنور أسعد الغوطي.

كما استشهد عدد من المواطنين في غارة إسرائيلية من الطيران المُسير في محيط نادي الشاطئ غربي مدينة غزة، فيما استشهد مواطن وأصيب آخر برصاص الاحتلال في مدرسة خالدية غرب خانيونس عقب اقتحام الاحتلال للمدرسة، وإجبار النازحين على الخروج منها قسرًا والتوجه نحو منطقة المواصي.

ونقلت 9 إصابات للمستشفى الميداني في منطقة المواصي غربي مدينة خانيونس جراء إطلاق نار من قبل قوات الاحتلال غربي المدينة.

واستهدف قصف إسرائيلي مسجد رياض الصالحين في مخيم جباليا شمالي قطاع غزة، فيما استشهد مواطنان بقصف إسرائيلي استهدف سيارة مدنية شمال رفح جنوبي القطاع.

واستشهدت المواطنة شيماء عيسى محمد زنون؛ متأثرة بجراحها في قصف الاحتلال منزلاً لعائلة جرغون في تبة زارع في مدينة رفح، يوم أمس.

وفي حصيلة جديدة، وصل 7 شهداء و11 مصابًا لمستشفى غزة الأوروبي، منذ صباح اليوم، كما وصل عدد الشهداء في القصف الإسرائيلي منزلاً ومربعاً سكنياً بمخيم النصيرات وسط قطاع غزة عصر اليوم إلى 12 شهيدًا وعشرات الإصابات.

أغارت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، بعد ظهر اليوم، على منزل لعائلة البيومي في "بلوك سي" بمخيم النصيرات وسط قطاع غزةـ ما لأدى لوقوع عدد من الشهداء والجرحى، وأفادت مصادر محلية، بارتقاء 10 شهداء وإصابة العشرات جرّاء قصف الاحتلال منزلًا غربي النصيرات وسط القطاع.

ووردت أنباء بوجود عدد من الشهداء والمصابين والمفقودين تحت الأنقاض عقب قصف طائرات الاحتلال ظهر اليوم، مربعًا سكنيًا قرب مسجد حسن البنا بالمخيم الجديد غربي النصيرات وسط القطاع.

ووصل شهيد و5 إصابات لمستشفى شهداء الأقصى جراء قصف إسرائيلي على المخيم الجديد غربي النصيرات.

كما قصفت مدفعية الاحتلال مناطق شمال محطة الكهرباء بالنصيرات.

ونجى الصحفي حسام شبات بعد إطلاق قوات الاحتلال النار باتجاهه أثناء تغطيته توغل آليات الاحتلال بالقرب من حي الزيتون بمدينة غزة.

ونقل عدد من الشهداء والجرحى جراء قصف إسرائيلي استهدف منازل عدة في حي الزيتون بمدينة غزة، وشنت طائرات الاحتلال الحربية غارة بالقرب من مفترق الطيران بالمدينة.

كما ارتقى عدد من الشهداء وأصيب عدد من المواطنين جراء استهداف الاحتلال منزلًا في مدينة الزهراء وسط قطاع غزة.

ووصل عدد من الجرحى إلى مستشفى كمال عدوان جرّاء قصف الاحتلال على مدينة بيت لاهيا شمال قطاع غزة.

وتم انتشال جثمان الشهيد هيثم محمد النباهين الذي استشهد برصاص طائرة كواد كابتر بالتزامن مع إصابة 3 آخرين شرقي مخيم البريج.

واستهدف طيران الاحتلال أرض المفتي قرب أبراج الصالحي بالنصيرات وسط القطاع.

وأفاد مراسل "وكالة سند للأنباء" بأن طائرات الاحتلال الحربية شنت فجر اليوم غارات عنيفة على مدينة خان يونس، إلى جانب قصف مدفعي استهدف المناطق الجنوبية الغربية للمدينة.

واستشهد المواطن حازم أحمد قديح بعد إطلاق جيش الاحتلال النار عليه في منطقة عبسان الكبيرة شرق خانيونس.

كما استشهاد الطفل عبد الحي أنور خليل موسى (15 عاماً) متأثراً بإصابته خلال قصف شرقي مدينة خانيونس.

واستهدف قصف مدفعي إسرائيلي مناطق جنوب شرق دير البلح وسط القطاع، وقصف طيران الاحتلال للمرة الثالثة منزلاً لعائلة صلاح بمنطقة البخاري جنوبي غربي دير البلح.

واستشهد فجر اليوم، 5 مواطنين وأصيب 3 آخرون جراء قصف إسرائيلي استهدف منزلاً في حي الصبرة جنوب مدينة غزة.

وأطلقت طائرات الاحتلال نيران رشاشاتها وقنابل دخانية تجاه منطقة دوار الكويت على شارع صلاح الدين جنوب مدينة غزة.

وبعد منتصف الليل أطلقت الطائرات المروحية الإسرائيلية نيران رشاشاتها تجاه المناطق الشرقية الجنوبية لمدينة غزة.

وسمعت أصوات انفجارات عنيفة تزامناً مع إطلاق نار من قوات الاحتلال بشكل كثيف في حي الزيتون شرق مدينة غزة.