الساعة 00:00 م
السبت 11 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.02 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

خاطر: حرب غير مسبوقة على الأسيرات والضرب هو التطور الأخطر

ارتكبت قواتها 2325 مجزرة خلال 4 شهور..

"غـزة مُـبـاشـر".. "إسرائيل" تُواصل حرب الإبادة الجماعية وتنسف مربعات سكنية

حجم الخط
قصف القطاع.webp
غزة - وكالة سند للأنباء

120 يومًا وآلة حرب الاحتلال "الإسرائيلي" لم تتوقف عن ارتكاب المجازر وقتل المدنيين ضمن حرب الإبادة الجماعية في قطاع غزة، والتي طالت البشر والحجر، تخللها تدمير قوات الاحتلال لمربعات سكنية كاملة لا سيما في شمال القطاع.

ويُواصل الاحتلال قصف قطاع غزة، جوًا وبرًا وبحرًا، مُستخدمًا ذخيرة أمريكية واعتمادًا على معلومات تُوفرها الطائرات البريطانية بدون طيّار، والتي تُحلق في سماء القطاع طيلة الـ 24 ساعة.

وفي اليوم الأخير للشهر الرابع من الحرب على غزة، ارتكبت قوات الاحتلال مجزرة جديدة بحق عائلتي الهمص وحجاوي، عبر قصف منزلين مأهولين في مدينة رفح، جنوبي قطاع غزة، ما أدى لاستشهاد 26 مدنيًا؛ بينهم أطفال ونساء ومسنون، وعشرات المصابين.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية، إن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 12 مجزرة ضد العائلات في قطاع غزة، خلال الـ 24 ساعة الماضية، راح ضحيتها 107 شهداء و165 إصابة.

وأوضحت "الصحة" في تصريح صحفي اطلعت عليه "وكالة سند للأنباء"، اليوم السبت، أن "حصيلة العدوان على غزة قد ارتفعت إلى 27238 شهيدا و66452 إصابة، منذ السابع من أكتوبر 2023 الماضي".

ووفق آخر تحديثات صادرة عن المكتب الإعلامي الحكومي، فإن قوات الاحتلال ارتكبت 2325 مجزرة في قطاع غزة، أسفرت عن ارتقاء 34 ألفًا و238 شهيدًا ومفقودًا؛ وصل منهم 27 ألفًا و238 شهيدًا إلى المشافي.

ونوه المكتب الإعلامي، اليوم السبت، إلى أن حرب الإبادة الجماعية المستمرة منذ 120 يومًا في قطاع غزة، أدت إلى إصابة 66 ألفًا و452 مدنيًا، بالإضافة لفقدان 7 آلاف مواطن 70% منهم نساء وأطفال.

ونوه سكان محليون، إلى أن طيران الاحتلال الحربي ينفذ حزاماً نارياً ويشن غارات عنيفة ومتتالية على محيط حي المنارة في خانيونس جنوب قطاع غزة.

وقال مراسل "وكالة سند للأنباء"، إن طائرات الاحتلال الحربية تشن سلسلة غارات عنيفة على المناطق الجنوبية لمدينة خان يونس. منوهًا إلى استهداف منزل آخر في حي الجنينة شرقي مدينة رفح.

وجددت طائرات الاحتلال، مساء السبت، غاراتها العنيفة على المناطق الجنوبية لمدينة خان يونس. بينما شنّت غارة جديدة على شرق رفح جنوب قطاع غزة.

وذكرت مصادر طبية أن شهيدًا "طفل" و4 إصابات وصلوا مستشفى أبو يوسف النجار بعد استهداف طائرات الاحتلال منزلًا في شارع الجامعة في برج حسن سلامة، بحي الجنينة شرق رفح.

واستهدفت مدفعية الاحتلال، بعد ظهر اليوم، شارع اليرموك بمدينة خانيونس، جنوبي قطاع غزة. بينما شنّ طيران الاحتلال غارة قرب مجمع الشفاء الطبي بمدينة غزة.

وأصيب مواطنون، عقب استهدافهم من قبل قناصة الاحتلال في مناطق السرايا والصناعة والطيران وجامع الكنز والعائلات غربي غزة. بينما ارتقى شهيدان وأصيب ثلاثة مدنيين برصاص قناصة الاحتلال في حي النصر.

وعصر اليوم، استشهد فلسطينيان وأصيب 8 آخرين، جراء استهداف الاحتلال لمنزل يعود لعائلة خيري قرب مفترق معتوق في حي الرمال بمدينة غزة.

ووصل وصول 3 جثامين لشهداء، إلى مجمع ناصر الطبي، كانوا قد ارتقوا خلال القصف الإسرائيلي غربي خان يونس.

وتعرض الطابق الرابع من مبنى جمعية الهلال الأحمر في خانيونس، لقصف مدفعي. بينما أفاد الهلال الأحمر بإصابة 11 نازحًا في مقر الجمعية جراء إلقاء قوات الاحتلال القنابل الدخانية تجاه النازحين.

وذكرت مصادر محلية أن وحدات الهندسة في جيش الاحتلال نسفت، صباح اليوم السبت، مربعًا سكنيًا وسط مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.

وأظهر مقطع فيديو نشره جندي "إسرائيلي" من أصل أوكراني، في جيش الاحتلال، لحظة تفجير مسجد تميم الداري في بيت لاهيا شمال قطاع غزة. ويكشف أن المسجد كان مدمرا بفعل القصف، ومع ذلك جرى تفجيره من أجل متعة الانتقام.

وفي سياق متصل، اعتقلت قوات الاحتلال، اليوم السبت، عددا من الفلسطينيين المدنيين في حي تل الهوى غربي مدينة غزة، وأجبرت آخرين على إخلاء منازلهم والنزوح إلى دير البلح وسط قطاع غزة.

وشهد تل الهوى خلال الأيام الماضية اشتباكات ضارية بين المقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال، كما نشرت كتائب القسام مشاهد لتدمير عدد من دبابات الاحتلال داخل الحي.

ميدانيًا، واصلت فصائل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، معركة الدفاع عن الشعب الفلسطيني وصدّ توغل الاحتلال في عدد من محاور القطاع.

ودارت اشتباكات ضارية بين المقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال، بالتزامن مع قصف جوي ومدفعي، في أحياء الصناعة والجوازات والجامعات غربي مدينة غزة.

من جانبها، قالت كتائب شهداء الأقصى (الجناح العسكري لحركة فتح) إنها فجرت آلية عسكرية لجيش الاحتلال غرب مدينة غزة بعبوة "عاصف" وقذيفة "آر بي جي" مما أدى إلى تدميرها ومقتل وجرح من فيها.