الساعة 00:00 م
الأربعاء 22 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.17 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.98 يورو
3.67 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

الرسام الزهارنة.. إبداعات فنية من فوق ركام المنازل المدمرة

قصفت شاحنات مساعدات شمال القطاع..

بالصور "غـزة مُـبـاشـر".. "إسرائيل" تنسف مربعات سكنية وتُواصل "الإبادة الجماعية"

حجم الخط
WhatsApp Image 2024-02-05 at 13.00.23.jpeg
غزة - وكالة سند للأنباء

اليوم الـ 22 بعد المائة؛ حرب غزة التدميرية لم تضع أوزارها بعد.. قصف "إسرائيلي" مُتواصل يطال كافة مناطق قطاع غزة مُستهدفًا المدنيين والنازحين حتى في تلك الأماكن التي زعم الاحتلال بأنها "آمنة".

نزيف الدماء في غزة لا يتوقف ورصاص وقذائف الاحتلال تتساقط على رؤوس المدنيين في كل مكان.. أصوات اشتباكات وإطلاق نار في الشمال والجنوب، وطائرات الاحتلال المسيرة والحربية تستهدف كل ما هو فلسطيني في القطاع المحاصر منذ عام 2006.

مجزرة جديدة في دير البلح "الآمنة"، راح ضحيتها 30 مواطنًا كانوا قد نزحوا إلى تلك المنطقة بعد أن أعلنت عنها قوات الاحتلال بأنها "آمنة". فيما أكد المكتب الإعلامي الحكومي أن 30 شهيداً ارتقوا خلال الـ 24 ساعة الماضية في منطقة دير البلح، وسط قطاع غزة.

ونقلت مراسلة "وكالة سند للأنباء" عن سكان محليين قولهم إن قوات الاحتلال ارتكبت مجزرة جديدة مروعة بحق المدنيين والنازحين بالمنطقة.

وبيّنت مراسلتنا أن جيش الاحتلال استهدف منازل الأهالي بالقصف المباشر من الطائرات الحربية، وقصف مسجدًا في ذات المنطقة، مما أدى إلى ارتقاء عدد كبير من الشهداء.

ورصد المكتب الإعلامي، ارتكاب قوات الاحتلال لأكثر من 2325 مجزرة بحق المدنيين جرى توثيقها خلال الـ 4 شهور الأولى من الحرب الشعواء، ما أدى لاستشهاد أكثر من 34 ألفاً و238 فلسطينياً، وصل منهم 27 ألفاً و238 إلى المستشفيات.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الاثنين عن ارتكاب قوات الاحتلال لـ 13 مجزرة ضد العائلات في قطاع غزة خلال الـ24 ساعة الأخيرة، راح ضحيتها 113 شهيدًا و205 إصابات.

وأفادت بارتفاع حصيلة العدوان العسكري على غزة إلى 27 ألفًا و478 شهيدًا، بالإضافة لـ 66 ألفًا و835 مصابًا بجراح متفاوتة بينها خطيرة وخطيرة جدًا؛ منذ السابع من أكتوبر 2023 الماضي.

واستهدفت غارات جوية إسرائيلية، مساء اليوم، حي تل الهوا جنوبي مدينة غزة، والمناطق الشرقية بالنصيرات.

وارتقى شهيدان ووقع عدد من الجرحى بقصف الاحتلال منطقة تل الزعتر شمال القطاع.

وأكدت مصادر محلية وقوع اشتباكات عنيفة تزامنا مع قصف مكثف من دبابات الاحتلال في محيط مفترق الطيران غربي مدينة غزة.

ونسف جيش الاحتلال مربعا سكنيا في منطقة جورة العقاد ودمر منزلا غرب مستشفى ناصر في خانيونس، واندلع حريق كبير داخل منزل بجوار مستشفى ناصر نتيجة قصف إسرائيلي.

وأورد مراسل "وكالة سند للأنباء" أن خمسة مواطنين ارتقوا شهداء وأصيب عدد اخر من المواطنين، بعضهم بترت أطرافه، جراء استمرار القصف الإسرائيلي وإطلاق قوات الاحتلال للقذائف جنوب مدينة غزة.

وأطلق الاحتلال قذائف مدفعية وأخرى دخانية تزامنا مع إطلاق نار كثيف في منطقة التوغل غرب غزة، واستهدف قصف إسرائيلي حيّي الصبرة وتل الهوى في مدينة غزة.

واستهدفت غارة إسرائيلية منطقة تل الزعتر شمالي قطاع غزة، ونقلت 3 إصابات خطيرة جراء قصف مجموعة من الأهالي قرب مسجد البشير في تل الزعتر.

وارتقى 4 شهداء وأصيب عدد من المواطنين في قصف منزل عائلة أبو صالح في حي السلام شرقي مدينة رفح، وقصف طيران الاحتلال أرضاً زراعية قرب الحدود المصرية بمحيط حي السلام.

وشن طيران الاحتلال غارة جوية على محيط مجمع ناصر الطبي بخانيونس، تزامنا مع قصف مدفعي، وقصف منزلاً في مخيم خانيونس، كما استهدفت غارات الاحتلال مدينة حمد السكنية شمال غرب خانيونس.

وأوضحت مصادر محلية، أن إصابات سُجلت بين المواطنين المدنيين، ظهر اليوم الإثنين، بعد إطلاق طائرات "الكواد كابتر" الخاصة بجيش الاحتلال النار تجاه الأهالي قرب جسر وادي غزة على شارع صلاح الدين وسط القطاع.

وواصلت قوات الاحتلال نسف المربعات والمنازل السكنية في قطاع غزة، لا سيما منطقتي خانيونس والنصيرات.

وقالت جمعية "الهلال الأحمر الفلسطيني"، إن قوات الاحتلال تُطلق النار على مباني الجمعية ومستشفى الأمل بخان يونس "لدفع النازحين للخروج منهما".

وأشار سكان محليون إلى أن قوات الاحتلال تجرف سور جامعة الأقصى غرب مدينة غزة، وتطلق النار صوب النازحين داخل الجامعة.

وبعد ظهر اليوم، استشهد فلسطيني وأصيب آخر برصاص "قناصة الاحتلال"، بعد إطلاق النار على النازحين داخل مدرسة زهرة التابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين "أونروا" في مخيم خانيونس.

وأفاد سكان محليون بأن آليات جيش الاحتلال تحاصر مدرستي قنديلة وحياة، اللتين تؤويان مئات النازحين في مخيم خانيونس.

وذكرت مصادر طبية أن 14 شهيدًا، وعدد من الجرحى، نُقلوا إلى مستشفى ناصر الطبي، إثر قصف إسرائيلي مستمر على خان يونس.

ونوهت إلى أن 7 شهداء وعدد من الإصابات، ارتقوا، في استهداف الاحتلال منزل مأهول في بلدة الزوايدة وسط قطاع غزة.

وارتقى 4 شهداء، وأصيب عدد من المواطنين المدنيين، اليوم، إثر قصف طائرات الاحتلال منزلا بمنطقة الحكر في دير البلح وسط قطاع غزة.

وفي سياق استمرار قوات الاحتلال منع وصول المساعدات إلى شمال قطاع غزة، صرح رئيس المرصد الأورومتوسطي، بأن "قوات البحرية الإسرائيلية تقصف قافلة مساعدات تابعة للأمم المتحدة متجهة من جنوب غزة باتجاه الشمالي".

وتدور اشتباكات "ضارية" في مناطق متفرقة من مدينة خان يونس، بينما يُواصل جيش الاحتلال نسف وتفجير مربعات سكنية.

وتجدد القصف المدفعي الإسرائيلي فجر اليوم الإثنين على وسط وغرب خانيونس جنوب القطاع، وأقدم جيش الاحتلال على نسف عدة منازل وسط المدينة.

وكثف الطيران الحربي "الإسرائيلي" غاراته على محافظة خانيونس (جنوبًا)، والتي تعرضت إلى قصف مدفعي شديد.

وقصف طيران الاحتلال محيط مراكز الإيواء في خانيونس، لدفع الفلسطينيين على النزوح باتجاه محافظة رفح؛ التي تعرضت هي الأخرى لسلسلة غارات استهدفت المناطق الحدودية مع مصر.

وأطلقت مدفعية الاحتلال قذائفها تجاه المناطق الشرقية بدير البلح، والمناطق الغربية في النصيرات وسط القطاع.

وشنت طائرات الاحتلال الحربية غارات عنيفة على مناطق في شمال قطاع غزة، تزامنت مع سماع أصوات انفجارات ضخمة في المناطق الشمالية. بينما أطلقت زوارق الاحتلال الحربية نيرانها صوب بحر مدينة غزة.

واستشهد 10 مواطنين وأصيب آخرون، الليلة، جرّاء قصف الاحتلال منزلًا لعائلة "خطاب" بمنطقة الحكر في دير البلح وسط قطاع غزة.

وحلّقت طائرات مسيرة وحربية بشكل مكثف في أجواء وسط وجنوبي قطاع غزة، الليلة، بينما قصفت مدفعية الاحتلال بشكل متقطع وسط خانيونس جنوبي القطاع.

وقال الهلال الأحمر، إن طواقمه انتشلت جثماني شهيدين وعدد من الإصابات إثر استهداف شقة في دير البلح وسط قطاع غزة.

ميدانيًا، احتدمت الاشتباكات بين المقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال المتوغلة في عدة مناطق من محاور قطاع غزة، لا سيما غربي مدينة غزة، وفي خانيونس جنوبي القطاع التي تشهد معارك ضارية.

وأمس الأحد، أعلن "أبو عبيدة"؛ الناطق الرسمي باسم كتائب القسام (الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس")، أن الكتائب تمكنت خلال الأيام الماضية من تدمير 43 آلية عسكرية وقتل 15 جنديا "إسرائيليًا"، من نقطة الصفر، والسيطرة على 4 طائرات مسيرة وقصف تل أبيب ومحيطها برشقة صاروخية.