الساعة 00:00 م
الخميس 16 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.18 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.67 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

آخـر تـطـورات الـيـوم الـ 127..

محدث "غـزة مُـبـاشـر".. الاحتلال يقصف منازل مأهولة ويُواصل حربه الـعـدوانيـة

حجم الخط
غزة.jpeg
غزة- وكالة سند للأنباء

دخلت حرب "الإبادة الجماعية" التي تنفذها سلطات الاحتلال الإسرائيلي ضد قطاع غزة، اليوم الـ 127 على التوالي، مرتكبة آلاف المجازر، التي أودت بحياة 27947 شهيدًا، وإصابة 67459 مواطنًا منذ السابع من أكتوبر/تسرين أول الماضي وحتى أمس الجمعة، وفق وزارة الصحة الفلسطينية في القطاع.

وواصل الطيران الحربي الإسرائيلي، قصف المباني والمنازل ونسف المربعات السكنية في جنوب القطاع، في الوقت الذي تشهد فيه المناطق الشمالية مجاعة حقيقية في ظل انعدام الغذاء والمساعدات الإنسانية.

وفي تعقيبه على ما تتعرض له المناطق الشمالية بالقطاع، قال الناطق باسم الأمين العام للأمم المتحدة: إن "المدنيين في رفح بحاجة إلى الحماية ولا نريد أن نرى أي نزوح قسري ولن ندعمه بأي شكل لأنه يتعارض مع القانون الدولي".

من جهتها، أفادت عائلة مدير مستشفى الشفاء الأسير الدكتور محمد أبو سلمية أنه يتعرض للتعذيب الوحشي، وتم تكسير أطرافه، ويحرم من النوم بسبب رفضه تسجيل فيديو يتهم فيه المقاومة باستخدام المستشفى كمقر عسكري.

وواصلت الزوارق الحربية الإسرائيلية، اليوم السبت، إطلاق قذائف المدفعية على سواحل مدينة دير البلح، وإطلاق النار بكثافة على ساحل مدينة رفح جنوبي القطاع.

وكثفت مدفعية الاحتلال من قصف محيط مجمع ناصر الطبي غربي خان يونس، واستهدف القصف المدفعي الإسرائيلي وإطلاق النار بشكل متواصل المناطق الشرقية لجباليا شمالي القطاع.

واستشهد مدير مباحث رفح أحمد اليعقوبي ونائبه أيمن الرنتيسي ورئيس قسم مباحث التموين إبراهيم شتات، جراء قصف جيش الاحتلال لمركبتهم في حي تل السلطان غربي رفح.

وأطلقت الزوارق الحربية الإسرائيلية نيرانها بشكل مكثف، صباح اليوم السبت، غرب مدينة دير البلح وسط القطاع، تزامنا مع قصف مدفعي متواصل شرقي المدينة.

وأفادت مصادر محلية باستشهاد صياد فلسطيني وإصابة آخر بنيران أطلقتها زوارق الاحتلال قبالة ساحل دير البلح.

وتم انتشال عدد من الشهداء والإصابات من أحد المباني السكنية مقابل ساحة الكتيبة بغزة، بعد انسحاب آليات الاحتلال من المكان صباح اليوم.

وفجر اليوم، تجدد القصف المدفعي بشكل "عنيف" على المناطق الجنوبية والغربية لمدينة خان يونس، جنوبي قطاع غزة.

وأشار مراسل "وكالة سند للأنباء"، إلى أن قوات الاحتلال أطلقت النار والقذائف المدفعية باتجاه الطوابق العلوية من مجمع ناصر الطبي غربي خان يونس، ما تسبب بحالة من الذعر والخوف في صفوف النازحين.

واستشهد مواطن مدني وأصيب 3 آخرون، جراء إطلاق قناصة الاحتلال النار عليهم، أمام بوابة الاستقبال بمستشفى ناصر بخان يونس.

وذكرت مصادر محلية وصحفية متطابقة، أن أربعة نازحين استشهدوا في قصف داخل ساحات مجمع ناصر الطبي غرب خان يونس.

وعن استهداف مجمع ناصر الطبي، أوضح المتحدث باسم وزارة الصحة، الدكتور أشرف القدرة، أن قوات الاحتلال تُطلق النار بشكل كثيف باتجاه بوابات ومباني وساحات مجمع ناصر الطبي. منوهًا إلى ارتقاء شهيد وعدد من الإصابات نتيجة إطلاق النار المكثف داخل المجمع.

وقال القدرة إن ️الطواقم الطبية لا تستطيع الحركة بين مباني مجمع ناصر الطبي. داعيًا المؤسسات الأممية للتواجد داخل المجمع الطبي لحمايته وحماية كل المتواجدين فيه.

وأبدى الناطق باسم "صحة غزة" خشيته على حياة 300 كادر صحي و450 جريحًا ومريضًا و10 آلاف نازح داخل مجمع ناصر الطبي.

من جانبه، قال مدير مستشفى الجراحة بمجمع ناصر الطبي في خان يونس إن قوات الاحتلال وصلت لبوابة المجمع الشمالية وباشرت تنفيذ عمليات تجريف.

وتمركزت دبابات الاحتلال عند مدخل المستشفى الميداني الأردني المجاور لمستشفى ناصر.

واستهدف قصف مدفعي، فجر السبت، مخيم البريج ومناطق شرق المخيم وسط قطاع غزة. بينما قصف طيران الاحتلال الحربي أرضًا زراعية قرب مدخل بلدة الزوايدة الساحلي وسط قطاع غزة؛ دون إصابات.

وقصف طيران الاحتلال منزلًا لعائلة صلاح في محيط مسجد البخاري بمدينة دير البلح وسط قطاع غزة؛ دون إصابات.

وفي رفح، وصل 25 شهيدًا إلى مستشفى أبو يوسف النجار والكويتي، خلال الليل، في استهداف الاحتلال لثلاثة منازل بالمدينة.

واستشهد 8 مواطنين وأصيب آخرون، جراء قصف الاحتلال لمنزل لعائلة الجرمي في بلدة النصر، شمالي رفح. وأُبلغ عن ارتقاء الدكتورة في الجامعة الإسلامية رهف حنيدق وزوجها الأستاذ محمد أبو السعيد وأبنائهما أسامة وأحمد في قصف إسرائيلي طال منزلاً في شمالي رفح.

وتمكنت طواقم الدفاع المدني، الليلة، من انتشال عدد من الشهداء وإسعاف عدد من الجرحى، نتيجة استهداف طائرات الاحتلال الحربي لشقة سكنية لعائلة "غنام" بحي الجنينة شرق محافظة رفح جنوبي قطاع غزة.

وأفادت مصادر محلية باستشهاد 8 مواطنين بينهم أطفال عقب قصف الاحتلال منزل عائلة "غنام" برفح، وهم: عائشة عطية عامر، ختام عمر عامر ( الغنام)، طارق فضل الغنام، الطفل علاء طارق الغنام، الطفلة إليان طارق الغنام، الطفلة سيلا طارق الغنام، كرمل علاء وليد حمدان (شهرين)، الطفل عصام طارق فضل الغنام.

وشنت طائرات الاحتلال غارة على حي الرمال غرب غزة، في حين شهد محيط مستشفى ناصر الطبي إطلاقًا كثيفًا للرصاص قبل آليات الاحتلال.

واستشهدت امرأة برصاص قناصة جيش الاحتلال أمام بوابة مجمع ناصر الطبي في خانيونس.

واستشهد الليلة، 11 مواطنًا وأصيب عدد آخر في قصف منزل في حي النصر شمالي مدينة رفح جنوبي قطاع غزة، كما استشهد 3 مواطنين، وأصيب عدد آخر في غارة جوية استهدفت منزل عائلة غنام في رفح.

وأطلقت زوارق الاحتلال نيران قذائفها صوب شاطئ دير البلح وسط القطاع.

وقصف الاحتلال الإسرائيلي، الليلة، مخيم جباليا شمال شرقي قطاع غزة، وشنّ غارة جوية إسرائيلية تستهدف منزلاً لعائلة غنام، واشتعلت النار في المكان في حي الجنينة شرق رفح.

واستهدفت مدفعية الاحتلال مدرسة "طيبة" التي كانت تؤوي نازحين شرق خانيونس، ما أدى لاشتعال النار فيها.

ووصلت إصابات للمستشفى الأوروبي إثر استهداف بالقرب من بلدية حي النصر شمال رفح، في حين شنّت طائرات الاحتلال غارة على رفح جنوب قطاع غزة.

واستهدفت طائرات الاحتلال الحربية هدفا في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، فيما واصلت قوات الاحتلال قصف وسط مدينة غزة بعشرات القذائف المدفعية وتلقي قذائف دخانية.

واستهدفت قوات الاحتلال عددًا من المواطنين أثناء محاولتهم الاتصال بالإنترنت على جبل تل الزعتر شمال القطاع، ما أوقع عددًا من الشهداء.

وأطلقت قوات الاحتلال قذائف دخانية كثيفة في مناطق متفرقة في غرب مدينة غزة، كما قصفت قوات الاحتلال وأطلقت النار في محيط مستشفى ناصر في خانيونس.

وذكرت مصادر محلية، أن عددًا من الشهداء ملقاه جثامينهم بالطرقات في محيط مدارس العودة شرق خانيونس، في حين ارتفع عدد الشهداء الذين وصلوا إلى مستشفى غزة الأوروبي أمس إلى 3 وهم: سالم نادر حمدان قديح وحمد سليمان أحمد الكاشف وعيد خالد حسين الكاشف، بينما وصل عدد الشهداء في خانيونس 12 شهيدًا في القصف الإسرائيلي على خانيونس منذ صباح أمس.