الساعة 00:00 م
السبت 18 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.23 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.7 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

نبيل خلف .. عائد من جحيم التعذيب فقد عائلته بمجزرة المعمداني

آخر التطورات..

محدث 130 يومًا من الإبادة الجماعية في غزة

حجم الخط
مجزرة رفح.jpg
غزة- وكالة سند للأنباء

دخلت الحرب الإسرائيلية الشرسة على قطاع غزة، يومها الـ130 على التوالي، وسط استمرار المجازر والجرائم والإبادة الجماعية التي تنفذها قوات الاحتلال بحق المدنيين في أنحاء القطاع المحاصر.

وأعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، اليوم الثلاثاء، ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 28 ألفا و 473 شهيدا، و 68 ألفا و 146 إصابة منذ بداية العدوان الإسرائيلي في السابع من أكتوبر الماضي.

وبينت "الصحة" في التقرير الاحصائي اليومي لعدد الشهداء والجرحى جراء العدوان الاسرائيلي، أن الاحتلال ارتكب 16 مجزرة ضد العائلات في قطاع غزة خلال ال 24 ساعة الماضية، راح ضحيتها 133 شهيدا و 162 إصابة.

وشنت طائرات الاحتلال الحربية، مساء اليوم، سلسلة غارات على شمال ووسط قطاع غزة، تزامنًا مع تحليق مكثف لطيران الاحتلال وإطلاقه النار شرقي بلدة القرارة شرقي خان يونس جنوبي قطاع غزة.

ووصلت 4 إصابات إلى مستشفى شهداء الأقصى بعد استهداف أرض زراعية في الزوايدة وسط قطاع غزة.

وتواصل دبابات الاحتلال حصار مجمع ناصر الطبي بخانيونس، وتطلب من النازحين الخروج منه في ظل استمرار القصف وإطلاق النار من القناصة.

وارتقى 6 شهداء بينهم أطفال، في قصف إسرائيلي استهدف مركبة آخر شارع الجلاء شمال مدينة غزة، عصر اليوم.

كما استشهد مواطن، وأصيب آخرون، في استهداف إسرائيلي لمجموعة من المواطنين قرب مفترق اللبابيدي غرب مدينة غزة.

وأصيب مواطنان باستهداف الاحتلال للأهالي قرب مسجد علي في حي الزيتون شرق مدينة غزة.

وارتقى 4 شهداء جراء استهداف الاحتلال سيارة مدنية في حي الشيخ رضوان شمالي مدينة غزة.

وأفادت مصادر محلية، بتجدد القصف المدفعي في محيط الكلية الجامعية ومنطقة الشيخ عجلين جنوب غرب مدينة غزة.

واستهدف قصف مباشر من طائرة إسرائيلية مسيّرة مجموعة من الصحفيين خلال تغطيتهم الصحفية في منطقة ميراج شمالي رفح، ما أدى لإصابة مراسل قناة الجزيرة الصحفي إسماعيل أبو عمر والصحفي أحمد مطر شمالي.

ونقل الصحفيان أبو عمر ومطر إلى المستشف الأوروبي، حيث أصيب أبو عمر ببتر في الساق.

وأورد مراسل "وكالة سند للأنباء" قيام طائرات الاحتلال بشن غارة جوية غرب مدينة رفح جنوب القطاع.

وأفاد مراسلنا بوصول إصابات لمستشفى الكويت برفح جراء استهداف الاحتلال خلف تل زعرب جنوب قطاع غزة.

وتجددت الغارات الجوية الإسرائيلية بعد ظهر اليوم على جنوب مدينة غزة، وأطلق طيران الاحتلال المسيّر النار في شوارع مخيمات المحافظة الوسطى من قطاع غزة.

واستهدف ‏قصف مدفعي إسرائيلي متواصل وإطلاق نار المناطق الغربية بمدينة خانيونس، وارتقى شهيد في قصف طائرات مسيّرة إسرائيلية لمجموعة من الفلسطينيين في خانيونس.

وفجر اليوم الثلاثاء، واصل الطيران الحربي الإسرائيلي شنّ غارات عنيفة في شمال وجنوب قطاع غزة.

وأفاد مراسل "وكالة سند للأنباء" بأن مدفعية الاحتلال قصفت، صباح اليوم الثلاثاء، مقر شرطة الشوكة في محيط منطقة زلاطة شرقي رفح، وأطلقت قذيفة أخرى على الجدار الخارجي لمعبر رفح البري أدت لإصابة عدد من المواطنين بجروح متفاوتة.

وأضاف أن إطلاق نار مكثف وقذائف المدفعية استهدفت منطقة مطار غزة الدولي وأراض زراعية ومناطق فارغة، كما أطلقت مدفعية الاحتلال النار على عدد من المزارعين الذين تواجدوا في أراضيهم الزراعية دون وقوع إصابات.

وشن طيران الاحتلال 3 غارات جوية شرقي حي الزيتون جنوبي مدينة غزة، وسط سماع دوي إطلاق نار قرب شارع 8، كما سمع إطلاق نار كثيف من آليات الاحتلال بالقرب من منطقة القرية البدوية شمال قطاع غزة.

وقال مراسل "وكالة سند للأنباء" إن قصفا مدفعيا إسرائيليا متواصلا استهدف المناطق الجنوبية والجنوبية الغربية لمدينة خانيونس، مع استمرار أصوات إطلاق النار بشكل مكثف.

‏وذكر سكان محليون أن القصف المدفعي الإسرائيلي يستهدف بشكل متواصل المناطق الشرقية لمخيم المغازي والبريج ومنطقة المغراقة، وارتقى شهيد في قصف إسرائيلي استهدف صباح اليوم مجموعة من المواطنين شرق دير البلح وسط القطاع.

وأفادت مصادر طبية بأن 16 شهيدا ارتقوا في قصف الاحتلال على منازل الأهالي في المنطقة الوسطى من قطاع غزة منذ مساء أمس.

وأفاد مراسل "وكالة سند للأنباء" باستشهاد الفنان والإعلامي علاء قدوحة برفقة خمسة من أفراد عائلته في قصف طائرات الاحتلال منزلهم في مخيم النصيرات.

وذكر أن طائرات الاحتلال قصفت، فجر اليوم، منزلاً لعائلة قدوحة في محيط مسجد الشهداء شرقي مخيم النصيرات وسط القطاع، وانتشل عدد من الشهداء وأجلي عدد من المصابين من المنزل ولا يزال البحث مستمرا عن آخرين.

كما قصفت طائرة مسيرة للاحتلال منزلًا يعود لعائلة عابد بشارع عوني ضهير بمحافظة رفح.

وسمع دوي انفجارات عنيفة في المناطق الغربية لمدينة رفح جنوبي قطاع غزة.

وووثق طبيب استشهاد طفلة داخل العناية المركزة بمجمع ناصر في خانيونس إثر انقطاع التيار الكهربائي.

وأمس أعلنت وزارة الصحة، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكبت خلال الـ 24 ساعة الماضية 19 مجزرة جديدة ضد العائلات في قطاع غزة، "راح ضحيتها 164 شهيدًا و200 جريح".

وبلغ عدد شهداء العدوان المستمر منذ السابع من أكتوبر/تشرين أول 2023 وحتى أمس الاثنين، 28 ألفًا و340، إلى جانب 67 ألفًا و984 جريحًا بإصابات متفاوتة، بحسب وزارة الصحة في قطاع غزة.