الساعة 00:00 م
الأربعاء 01 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.27 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.99 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

الصحة: أوضاع كارثية داخل مجمع ناصر الطبي

حجم الخط
مجمع ناصر الطبي.webp
غزة- وكالة سند للأنباء

أكد د.اشرف القدرة، المتحدث باسم وزارة الصحة في قطاع غزة، أن الأوضاع داخل مجمع ناصر الطبي بخانيونس كارثية ومقلقة للغاية، وأن حالة من الذعر تسود بين المتواجدين فيه.

وأوضح القدرة في تصريح صحفي مساء اليوم الاربعاء، أن الاحتلال الإسرائيلي يطلب من إدارة مجمع ناصر الطبي إخلاء من بقي من النازحين.

وبين أن أكثر من 1500 نازح لا زالوا داخل المجمع، بالإضافة إلى 190 من كوادر المجمع و 299 من أفراد عائلاتهم، و 273 مريضا لا يستطيع الحركة، و 327 مرافقا.

وأشار إلى أن من بين المرضى المتواجدين في مجمع ناصر الطبي 18 مريضا في العناية المركزة، و 3 أطفال في الحضانة، و 35 مريض غسيل كلى.

ولفت القفدرة إلى أن مياه الصرف الصحي تغمر قسم الطوارئ بالمجمع، الأمر الذي يحتاج إلى تنسيق لصيانة شبكة الصرف الصحي، كما أن تكدس النفايات الطبية وغير الطبية في الأقسام وساحات المستشفى ينذر بكارثة صحية.

وأكد بدء العد التنازلي لتوقف المولدات الكهربائية خلال 72 ساعة على أقصى حد في المجمع.

كما لفت إلى نفاد الطعام لدى الطواقم والمرضى والنازحين في المجمع الطبي، والنقص الحاد في الأدوية والمستهلكات الطبية للعناية المركزة والعمليات والطوارئ والحضانة.

ويضاف إلى ذلك نقص حاد في مياه الشرب ومياه النظافة الشخصية وغسيل الكلى نتيجة استهداف خزانات المياه وتعطلها وعدم القدرة على صيانتها.

وطالب القدرة كافة المؤسسات الدولية بالعمل الفوري على حماية مجمع ناصر الطبي والمتواجدين فيه، وتوفير الطعام وحليب الاطفال والدواء والوقود.