الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

حـزب اللـه يقصف مواقع "إسرائيلية" جنوب لبنان

حجم الخط
حزب الله.webp
بيروت - وكالة سند للأنباء

أعلنت المقاومة الإسلامية في لبنان، اليوم الخميس، تنفيذ ثلاث عمليات ضد أهداف تابعة لقوات الاحتلال الإسرائيلي في مواقع على الحدود الفلسطينية اللبنانية.

وقالت المقاومة الإسلامية (حزب الله) في بلاغ عسكري، تلقته "وكالة سند للأنباء" اليوم، إن عملياتها جاءت "دعماً للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‌‌‏والشريفة".

ونوهت في بلاغ آخر إلى أن مجاهدي المقاومة الإسلامية استهدفوا عند الساعة 12:45 من ظهر الخميس "ثكنة ‏زبدين" في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة، بصاروخ "فلق"، وأصابوها إصابة مباشرة.

وأضاف في بيان جديد: "استهدف ‌‌‏مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة 12:25 من ظهر الخميس ‌‏التجهيزات التجسسية في موقع الراهب بالأسلحة ‏المناسبة وأصابوها إصابة مباشرة".

وصباح اليوم، صرح حزب الله بأن "‌‏مجاهدي المقاومة الإسلامية استهدفوا التجهيزات التجسسية في موقع رويسات العلم في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة بالأسلحة ‏المناسبة وأصابوها إصابة مباشرة".

ونعى حزب الله، اليوم الخميس، ثلاثة من مقاتليه، وهما: الشهيد المجاهد حسن ابراهيم عيسى "كرار"، من بلدة حومين التحتا، والشهيد المجاهد حسين أحمد عقيل "أبو عقيل"، من بلدة الجبين، والشهيد المجاهد علي محمد الدبس "حيدر"، من بلدة بلاط وسكان بلدة زبدين في جنوب لبنان.

وبعد ظهر اليوم، دوت صافرات الإنذار في عدة مستوطنات "إسرائيلية" حدودية، شماليّ فلسطين المحتلة، في ظلّ الاشتباه بـ "تسلّل" مسيّرة من لبنان.

ونقلت وكالة "رويترز" عن السياسي البارز بحزب الله النائب البرلماني حسن فضل الله، اليوم الخميس، معلقا على استشهاد مدنيين في ضربات بجنوب لبنان، إن "جرائم جيش الاحتلال ضد المدنيين اللبنانيين لن تزيدنا إلا تصميما على الدفاع عن بلدنا".

وشدد "فضل الله" على أن "العدو سيدفع ثمن هذه الجرائم".

وفي وقت سابق الخميس، أفادت وكالة الأنباء اللبنانية (رسمية)، بأن "طيران العدو شن سلسلة غارات على وادي السلوقي". بالإضافة لغارتين على منطقة اللبونة في القطاع الغربي من جنوب لبنان.

وقصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، مواقع وبلدات في جنوب لبنان. بينما أعلن مجلس الجليل الأعلى الاستيطاني إغلاق عدة الطرق أمام حركة المرور حتى إشعار آخر، بناء على تقييم للوضع الأمني.

وذكرت وسائل إعلام عبرية، اليوم، أن صاروخًا أطلق باتجاه موقع "رويسات العلم" التابع لقوات الاحتلال في تلال كفر شوبا المحتلة جنوب لبنان.

ونقلت وسائل إعلام عبرية، عن رئيس المجلس الإقليمي الاستيطاني في الجليل الأعلى، قوله إن هناك نحو 100 ألف "إسرائيلي" تم إخلاؤهم في الشمال من منازلهم في المستوطنات الحدودية "لن يعودوا قبل إعادة الأمن".