الساعة 00:00 م
الجمعة 17 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.68 جنيه إسترليني
5.21 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.02 يورو
3.7 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

نبيل خلف .. عائد من جحيم التعذيب فقد عائلته بمجزرة المعمداني

حـزب الله و"إسـرائيـل" يـتـبـادلان الـقـصـف

حجم الخط
مدفعية الاحتلال.jpeg
بيروت - وكالة سند للأنباء

أعلنت المقاومة الإسلامية في لبنان، اليوم الخميس، استهداف مواقع عسكرية "إسرائيلية" على الحدود الفلسطينية اللبنانية، بـ "الأسلحة المناسبة والصاروخية". فيما قصف جيش الاحتلال ما قال إنها "بنى تحتية" لحزب الله وبلدات ومناطق أخرى في جنوب لبنان.

وقصفت مسيرات "إسرائيلية" حربية، بلدة كوكبا ومحيطها في القطاع الشرقي من جنوب لبنان؛ واستهدفت المدفعية الإسرائيلية محيط عدة بلدات بينها بليدا وعيترون.

وسقطت قذيفتين في منطقتين مفتوحتين قرب عرب العرامشة على الحدود الفلسطينية اللبنانية. تزامنًا مع تبادل القصف بين حزب الله وكيان الاحتلال على مناطق ومواقع قريبة من الحدود الشمالية لفلسطين والجنوبي للبنان من أكثر من 100 يوم.

وتجدّد القصف المدفعي "الإسرائيلي" على أطراف بلدات جنوبي لبنان. بينما دوت صافرات الإنذار في الجولان المحتل، وأشارت تقارير إسرائيلية إلى سقوط 3 قذائف بمناطق مفتوحة بدون التسبب بأضرار أو إصابات.

وأفادت وكالة الأنباء اللبنانية، بسقوط 3 قذائف مدفعية على تلة الرويسة في خراح بلدة حولا. منوهة إلى قصف مدفعي استهدف، اليوم، منطقة الرندي وأطراف بلدتي الضهيرة والبستان جنوبي لبنان.

وأضافت الوكالة الرسمية، أن مسيّرة إسرائيلية أطلقت صاروخا على حديقة منزل وسط بلدة كوكبا، مخلفة أضرارا جسيمة في المنزل دون وقوع إصابات. بالإضافة لقصف مدفعي استهدف أطراف بلدة يارين صباح اليوم.

وصرح جيش الاحتلال، بأن قواته "هاجمت في وقت سابق اليوم، بنية تحتية وموقع انطلاق لمنظمة حزب الله في منطقتي عيترون والعديسة بجنوب لبنان".

وذكر أنه "بالإضافة إلى ذلك، هاجمت قوات الجيش خلال النهار، عددًا من مواقع الإطلاق التابعة لمنظمة حزب الله، بما في ذلك مبنى تم إطلاق صاروخ مضاد للدبابات منه على منطقة منارا، أمس".

وفي البيان نفسه، قال إنه "تم خلال النهار رصد عدد من عمليات الإطلاق باتجاه مناطق شتولا ومالكية ومنارا، وهاجم الجيش الإسرائيلي مصادر إطلاق النار".

وأفادت تقارير إسرائيلية بإطلاق 5 قذائف على الأقل من لبنان نحو "كيبوتس منارا" في منطقة الجليل الأعلى؛ وذلك دون أن يتم تفعيل صافرات الإنذار.

من جانبه، قال "حزب الله" إن مقاتليه استهدفوا موقع "السماقة" في تلال كفر شوبا ومزارع شبعا اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخية وحققوا إصابات مباشرة فيه عند الساعة 15:30 من بعد عصر اليوم.

وأعلن استهداف موقع "المالكية" بالأسلحة المناسبة وإصابته بشكل مباشر عند الساعة 14:30 من بعد ظهر اليوم. بالإضافة لاستهداف تجمعا لجنود الاحتلال في محيط ثكنة "أدميت" بالأسلحة الصاروخية وحققوا فيه إصابات مباشرة عند الساعة 11:00 من قبل ظهر الخميس؛ حسبما ورد في بيان له.

واستهدف "حزب الله"، وفق بيان آخر، موقع "بركة ريشا" العسكري بالأسلحة المناسبة وإصابته بشكل مباشر من بعد ظهر اليوم الخميس.