الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

في ظل التهديد باجتياح رفح.. أونروا: لن نكون قادرين على مواصلة العمل

حجم الخط
رفح.jpg
غزة - وكالة سند للأنباء

حذرت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين "أونروا" اليوم الخميس، أنّ طواقمها لن تكون قادرة على مواصلة العمل إذا اجتاحت قوات الاحتلال الإسرائيلي مدينة رفح جنوبي قطاع غزة.

جاء هذا التحذير على لسان المفوض العام لـ "أونروا" فيليب لازاريني، في وقت يواصل فيه جيش الاحتلال قصف مواقع مختلفة بمدينة رفح، وسط تحذيرات دولية من اجتياح إسرائيلي بري محتمل.

وحول المزاعم الإسرائيلية بشأن مشاركة موظفي الوكالة في عملية "طوفان الأقصى" بالسابع من أكتوبر/ تشرين أول الماضي، أوضح "لازاريني" أن منظمته لم تتلق أي معلومات إسرائيلية جديدة بشأن التحقيق الذي تجريه الأخيرة حول هذه الادعاءات.

ولفت إلى أنّ التدفق النقدي لوكالة أونروا سيصبح بالسالب في شهر مارس/ آذار المقبل، والوضع سيتفاقم في إبريل/ نيسان ما لم يتم الإفراج عن الاعتمادات المجمدة" من بعض الدول.

وبيّن المفوض العام لـ "أونروا" أنّ "مصروفات الوكالة الأممية ستفوق إيراداتها بحلول شهر مارس/ آذار".

وكانت عدة دول، تتقدمها الولايات المتحدة، قد أعلنت وقف تمويل "أونروا" بعد المزاعم الإسرائيلية، في 26 يناير/ كانون الثاني الماضي. وقالت الوكالة وقتها إنها ستفتح تحقيقاً في هذه المزاعم.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي لليوم الـ 132 من الحرب على قطاع غزة شنّ غارات جوية عنيفة على منازل المدنيين والأحياء السكنية في شتى مناطق القطاع، موسّعاً عمليات القصف لتشمل مدينة رفح المكتظة بقرابة 1.3 مليون نازح، بادعاء إسرائيلي أنها أماكن آمنة.