الساعة 00:00 م
الثلاثاء 30 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

بلينكن لـ "إسرائيل": حماس ستبقى حتى لو قمتم باجتياح رفح

حجم الخط
رفح.jpg
غزة - وكالات

قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، إنه حتى بعد العملية العسكرية في مدينة رفح جنوبي قطاع غزة، حركة "حماس" ستبقى موجودة.

وذكرت القناة 13 الإسرائيلية، أن "بلينكن" قال لمجلس الحرب الإسرائيلي إن حركة حماس ستبقى حتى لو قام الجيش بعملية عسكرية في رفح.

واجتمع "بلينكن" في تل أبيب الجمعة مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قبل مشاركته في اجتماع مجلس الحرب الإسرائيلي، وحذّر قادة الاحتلال الإسرائيلي من مخاطر الهجوم على رفح "وعدم وجود خطة لليوم التالي لحرب غزة".

وأضاف وزير الخارجية الأمريكي أن "الفوضى ستظل قائمة رغم العملية العسكرية المحتملة في رفح".

وكان بلينكن قد حذّر –الجمعة- من شن الجيش الإسرائيلي هجوما بريا كبيرا في رفح، وقال: "أمريكا تشارك إسرائيل هدفها المتمثل في تصفية حركة "حماس"، ولكن عملية رفح ليست الطريقة المناسبة لتحقيق ذلك".

وأضاف: "اجتياح رفح يخاطر بقتل المزيد من المدنيين، ويخاطر بإحداث قدر أكبر من الفوضى في إيصال المساعدات الإنسانية، كما أن الخطوة تخاطر بعزل إسرائيل بشكل أكبر حول العالم، وتعرّض أمنها ومكانتها للخطر على المدى الطويل".

وتعد زيارة وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، إلى تل أبيب، هي السابعة منذ بداية الحرب على قطاع غزة في السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي.