الساعة 00:00 م
الأربعاء 01 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.27 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.99 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

بظروف غير إنسانية.. الاحتلال يُخضع المتواجدين بمستشفى ناصر للاستجواب

حجم الخط
قصف مجمع ناصر الطبي.jpg
غزة- وكالة سند للأنباء

قالت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي لا تزال تحتجز عددًا كبيرًأ من الكوادر الطبية والمرضى والنازحين في مبنى الولادة بمجمع ناصر الطبي بخانيونس، وتخضعهم للاستجواب في ظروف قاسية وغير إنسانية.

وأضافت وزارة الصحة في بيان صدر عنها، أن قوات الاحتلال تبقي 5 كوادر طبية مع 120 مريضًا في مبنى ناصر القديم وتتركهم بلا كهرباء وبلا ماء وبلا طعام وبلا أكسجين.

وبينت أن الكهرباء لا زالت مقطوعة عن مجمع ناصر الطبي نتيجة توقف المولدات، مما ينذر باستشهاد الحالات التي تحتاج الى أكسجين.

وذكرت وزارة الصحة أن الاحتلال الإسرائيلي يمنع إخلاء الحالات الخطيرة من مجمع ناصر الطبي إلى مستشفيات أخرى من أجل إنقاذ حياتها.

وأمس الجمعة، أعلنت وزارة الصحة ارتقاء أربعة مرضى في العناية المركزة وقسم الباطنة بمجمع ناصر الطبي بخانيونس، نتيجة انقطاع الكهرباء وتوقف الأكسجين عنهم.

كما أفادت "الصحة" بولادة سيدتين في ظروف قاهرة وغير إنسانية، بلا كهرباء وبلا ماء وبلا طعام وبلا تدفئة في مجمع ناصر الطبي.

واقتحمت قوات الاحتلال، الخميس، ساحة المجمع الطبي، تزامنًا مع إطلاق النار من الآليات العسكرية والطائرات المسيرة نحو أقسامه الطبية، وطالبت الجرحى والطواقم الطبية بالخروج من المجمع، وصعد عدد من جنود الاحتلال إلى الطوابق العليا.

وفي وقت سابق، حذر الناطق باسم وزارة الصحة بغزة أشرف القدرة من أن مجمع ناصر الطبي يشهد وضعا كارثيا مقلقا نتيجة نقص الإمكانيات الطبية وقرب نفاد الوقود خلال 24 ساعة، ما يهدد حياة المرضى بشكل مباشر.