الساعة 00:00 م
الأحد 05 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

الهلال الأحمر: الاحتلال يُواصل حصار مستشفى الأمل

حجم الخط
65b19cb77e382.webp
رام الله| غزة - وكالة سند للأنباء

صرحت جمعية "الهلال الأحمر الفلسطيني"، بأن الاحتلال الإسرائيلي يواصل حصار مستشفى الأمل في خانيونس ويستهدفه لليوم الـ 26 على التوالي، ومنذ أسبوعين تتمركز دبابات الاحتلال أمام مبنى المستشفى.

وقال "الهلال الأحمر" في بيان صحفي تلقته "وكالة سند للأنباء": "يواصل الاحتلال منع وصول الإمدادات الغذائية والطبية والوقود إلى مستشفى الأمل؛ الأمر الذي ينذر بكارثة انسانية وبتوقف العمل داخل المستشفى".

وأكمل: "الاحتلال يواصل إطلاق النار باتجاه مبنى المستشفى على مدار الساعة مما يحد من حركة الطواقم داخل المستشفى، ويعرض حياة المرضى والطواقم للخطر الشديد".

ونوهت الجمعية الطبية إلى أن "حياة مرضى غسيل الكلى والجرحى من ذوي الإصابات الخطيرة في خطر جراء استمرار رفض الاحتلال توفير ممر إنساني آمن لنقلهم لمواصلة العلاج في مستشفيات أخرى".

ويواصل الاحتلال اعتقال 7 من طواقم الهلال الأحمر الفلسطيني لليوم الـ 8 على التوالي، "والذين اعتقلهم خلال اقتحام مستشفى الأمل، فيما أفرج يوم أمس عن طبيبين أفادا بتعرضهم للضرب والتعذيب والتنكيل والإهانة"؛ وفق بيان "الهلال الأحمر".

وأردفت الجمعية: "تواصل انقطاع وسائل الاتصالات المختلفة الأرضية والخلوية وخدمات الإنترنت لليوم 33 على التوالي عن محافظة خانيونس مما أدى الى انقطاع تواصل طواقم الجمعية المختلفة".