الساعة 00:00 م
الأحد 05 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

الهلال الأحمر: الاحتلال يُواصل حصار واستهداف مستشفى الأمل

حجم الخط
محيط مستشفى الأمل.jpeg
خانيونس - وكالة سند للأنباء

قالت جمعية "الهلال الأحمر الفلسطيني"، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي تُواصل محاصرة واستهداف مستشفى الأمل غربي مدينة خانيونس، جنوبي قطاع غزة، لليوم الـ 11 على التوالي.

وأشار "الهلال الأحمر" في تصريح صحفي تلقته "وكالة سند للأنباء" مساء اليوم الخميس، إلى أن قوات الاحتلال تُواصل القصف العنيف وإطلاق النار في محيط مستشفى الأمل.

ونوهت الجمعية الطبية إلى أن قوات الاحتلال تستمر باقتحام باحات المشفى ومقر الهلال الأحمر بشكل متكرر وتطلق النار بشكل مباشر على المباني "الأمر الذي يُهدد حياة الطواقم والنازحين".

وأكملت: "تحاصر آليات الاحتلال العسكرية المستشفى من الجهات الأربعة، وتمنع خروج أو دخول أي أحد إلى مباني المستشفى والجمعية، بما فيها حركة طواقم الإسعاف".

وأفاد "الهلال الأحمر" بـ "نقص حاد" في الطعام المتوفر للطواقم والمرضى والنازحين؛ "اضطررنا لتقليص الوجبات لوجبة واحدة للطواقم والنازحين للحفاظ على ما تبقى من طعام".

وذكر بيان الجمعية الطبية أن قوات الاحتلال قصفت اليوم الخميس، منزلًا مقابل مستشفى الأمل على بعد 10 أمتار فقط، "الأمر الذي أدى لإصابة 13 نازحا ووقوع أضرار في مبنى المستشفى".

ولفت النظر إلى نقص حاد في حليب الأطفال "الأمر الذي يهدد الأطفال الرضع بالجفاف"، ونقص حاد في المستلزمات الطبية والأدوية والوقود.

وقامت طواقم الهلال الأحمر بدفن 5 شهداء اليوم في باحة المستشفى جراء تعذر نقلهم للمقابر بفعل استمرار الحصار، "ليرتفع عدد الشهداء الذين دفنوا في باحة المستشفى إلى 15 شهيدا منذ بداية الحصار".

ونوه "الهلال الأحمر"، إلى أن 7 مرضى وجرحى حياتهم مهددة بالخطر فيما إذا لم يتم نقلهم للعلاج خارج المستشفى.