الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

نقل مروان البرغوثي للعزل مجددا في "الرملة"

حجم الخط
مروان البرغوثي.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

نقلت إدارة سجون الاحتلال "الإسرائيلي"، مؤخرًا، عضو المجلس التشريعي الفلسطيني الأسير مروان البرغوثي إلى العزل الانفرادي في سجن الرملة، بعد أن كان في عزل "ريمونيم".

وقال رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين قدورة فارس، في بيان صحفي تلقته "وكالة سند للأنباء" اليوم الأحد، إن ذلك يأتي بعد تصريحات الوزير الفاشي إيتمار بن غفير مؤخرًا حول قضية عزل القيادي البرغوثي.

واعتبر "فارس" أن تصريحات بن غفير "محاولة جديدة للاستعراض أمام الرأي العام الإسرائيلي، خاصة أنّها تأتي بعد مرور نحو شهرين على نقل البرغوثي من سجن عوفر إلى العزل الانفرادي في أيالون (الرملة) ثم إلى عزل ريمونيم".

وبين أن عملية نقل وعزل القيادي مروان البرغوثي تأتي في إطار استهداف كافة الأسرى بعد الـ 7 من أكتوبر، وقيادات الحركة الوطنية الأسيرة عبر عمليات النقل الواسعة والعزل الجماعي والانفرادي، إلى جانب عمليات التّعذيب الممنهجة.

وأضاف: "عمليات النقل المتكررة للقائد البرغوثي في العزل الانفرادي في ظل استمرار منع المحاميين من زيارته تثير خشية حقيقية على حياته، خاصة وأن ذلك يترافق مع عمليات تحريض مباشرة، ومستمرة عليه في وسائل الإعلام الإسرائيلية".

وأكّد فارس أن "مواقف القائد البرغوثي حيال قضية شعبه ومصيره ثابتة، واستهدافه بإجراءات العزل الانفرادي والتنكيل والاعتداءات لن تنَل من عزيمته وإرادته الراسخة بحتمية الحرية وتقرير المصير".

وشدد فارس على أنّ ما تشهده السّجون والمعتقلات يحتّم على كافة المؤسسات الدولية والجهات المحلية ذات الصلة الوقوف عند مسؤولياتها وضرورة الإسراع في العمل على زيارة السجون، ووقف كل الإجراءات والانتهاكات غير المسبوقة بحق الأسرى منذ عقود.