الساعة 00:00 م
الأربعاء 24 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

محدث نقل 80 أسيرا إلى العزل المشدد بينهم مروان البرغوثي

حجم الخط
أسرى
رام الله-وكالة سند للأنباء

نقلت إدارة سجون الاحتلال الإسرائيلي، 80 أسيرا فلسطينيا من زنازين سجن "هداريم" إلى العزل المشدد في سجن "نفحة الصحراوي".

وأفاد أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، حسين الشيخ، أن من بين الأسرى المعزولين، عضو اللجنة المركزية لحركة فتح مروان البرغوثي، المعتقل منذ عام 2002 ويقضي حكما بالسجن المؤبد.

وقال الشيخ في تصريح صحفي، إن هذا الإجراء "يندرج في إطار حملة منظمة ضد الأسرى من قبل وزير ما يسمى الأمن القومي (إيتمار) بن غفير".

وفي الأول من يناير الجاري، توعد "بن غفير"، الأسرى الفلسطينيين، بظروف اعتقال أسوأ من الظروف الحالية، مدعيًا أنهم يتمتعون حاليا "بشروط مريحة وممتازة تشبه ظروف المخيمات الصيفية".

وفي السياق، قال نادي الأسير الفلسطينيّ، إن وحدات خاصة نفّذت عمليات تفتيش وتخريب واسعة لمقتنيات الأسرى الذين جرى نقلهم، الأمس واليوم من سجن "هداريم" إلى سجن "نفحة".

وأفاد نادي الأسير في بيان تلقته "وكالة سند للأنباء" اليوم الاثنين، بأن الاحتلال نقل 80 أسيرًا، جلهم من الأسرى المحكومين بالسّجن المؤبد، من سجن "هداريم" إلى "نفحة الصحراوي".

وأكّد أن "التخريب الكبير الذي طال مقتنيات الأسرى، ما هو إلا بداية لتلك الإجراءات التي لوحت بها حكومة الاحتلال المتطرفة، والتي تهدف إلى الانقضاض على ما تبقى للأسرى من حقوق، وفرض مزيد من إجراءات التضييق بحقّهم".

ولفت نادي الأسير النظر إلى أن الزيارة التي نفذها المتطرف إيتمار بن غفير، قبل أيام من نقل الأسرى، والتي جدد خلالها تهديداته لهم، "ما هي إلا مؤشر جديد على المرحلة القادمة داخل السجون".

وشدد على أنه "وفي ظل المؤشرات التي تتصاعد حول تهديدات حكومة الاحتلال بحق الأسرى ومن مختلف المستويات، وفي إطار إعلان الأسرى استعدادهم للمواجهة فإن ذلك يتطلب منا الاستعداد لهذه المرحلة الخطيرة".

ومساء الأربعاء الماضي، أعلنت الحركة الوطنية الأسيرة، التعبئة العامة في صفوف الأسرى الفلسطينيين كافة، وتوعدت إدارة سجون الاحتلال الإسرائيلي بأن أي اعتداء عليهم وعلى حقوقهم، "سيواجه بعصيان شامل، وبانتفاضة عارمة في كافة قلاع الأسر".