الساعة 00:00 م
الثلاثاء 30 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

كشف عنها خبراء أمميون

حماس تدعو لتحقيق دولي بجرائم الاحتلال ضد فلسطينيات بغزة والضفة

حجم الخط
نساء غزة.jpg
غزة- وكالة سند للأنباء

دعت حركة "حماس" لفتح تحقيق دولي في جرائم حرب ضد فلسطينيات ارتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة والضفة الغربية، كشف عنها خبراء أمميون.

وقالت "حماس"، في تصريح صحفي اليوم الثلاثاء تلقته "وكالة سند للأنباء"، إن ما كشف عنه الخبراء الأمميون "تأكيد ودليل إضافي على جريمة الإبادة والتطهير العرقي التي يرتكبها الاحتلال بقيادة مجرم الحرب نتنياهو وجيشه النازي ضد شعبنا الفلسطيني".

وأضافت أن ما ذكره البيان من صنوف وأشكال الانتهاكات التي تتعرض لها الفلسطينيات مثل عمليات الإعدام، والاعتقال التعسفي، والضرب المبرح، والحرمان من الطعام والدواء أثناء الاعتقال، عدا عن التهديد بالاغتصاب والإهانات أثناء التحقيق، "يستدعي فتح تحقيق دولي مع هذا الكيان المارق لمحاسبته وقادته على جرائمهم الوحشية".

وثمّنت "حماس" صدور هذا البيان المهم، ودعت إلى اعتماده كوثيقة إضافية ضمن ملف الدعوى المرفوعة أمام محكمة العدل الدولية للنظر في جرائم الإبادة الجماعية التي يرتكبها الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني.

وكان بيان صدر عن مجموعة من الخبراء الأمميين أمس الاثنين، وثّق الانتهاكات الصارخة لحقوق الإنسان التي تتعرض لها النساء والفتيات الفلسطينيات على وجه التحديد في قطاع غزة والضفة الغربية.