الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

الاحتلال يعتزم توسيع صلاحيات وفده المفاوض بشأن صفقة التبادل

حجم الخط
اعتقال جندي صهيوني.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

تعتزم حكومة الاحتلال الإسرائيلي، توسيع صلاحيات وفدها المشارك في مباحثات التفاوض؛ لإتمام صفقة تبادل الأسرى مع حركة "حماس"، ووقف إطلاق نار في قطاع غزة، وفق ما أوردته هيئة البث الإسرائيلية الرسمية.

وقالت "هيئة البث" اليوم الخميس، إنّ وزير جيش الاحتلال يوآف غالانت أبلغ مبعوث الرئاسة الأمريكية بريت ماكغورك خلال لقائه في تل أبيب أن حكومته ستمنح "تفويضا أوسع" لوفدها المفاوض بغية التوصل لصفقة تبادل أسرى مع "حماس" ووقف إطلاق نار بغزة.

ولم تفصح القناة العبرية عن فحوى التفويض الذي سيتم منحه للوفد الإسرائيلي المفاوض.

ويرأس مدير المخابرات الإسرائيلية "الموساد" ديفيد برنياع، وفد تل أبيب إلى المفاوضات التي تشارك فيها الولايات المتحدة ومصر وقطر.

يُشار إلى أنّ مبعوث الرئاسة الأمريكية وصل اليوم الخميس إلى "إسرائيل"، بعد زيارة إلى مصر لبحث سبل دفع صفقة جديدة لتبادل الأسرى بين الاحتلال والمقاومة الفلسطينية، ووقف إطلاق نار مطول في غزة.

والأسبوع الماضي، تعثرت اجتماعات استضافتها القاهرة لبحث الصفقة؛ بسبب مماطلة الاحتلال، والمعوقات التي يضعها باستمرار، في وقتٍ تؤكد فيه المقاومة على رأسها حركة "حماس" على موقفها بإنهاء الحرب وعودة النازحين وانسحاب جيش الاحتلال من كامل قطاع غزة.

وسبق أن سادت هدنة بين "حماس" والاحتلال لأسبوع من 24 نوفمبر/ تشرين الثاني وحتى 1 ديسمبر/ كانون الأول 2023، جرى خلالها وقف إطلاق النار وتبادل أسرى وإدخال مساعدات إنسانية محدودة إلى غزة، بوساطة قطرية مصرية أمريكية.

وتقدّر سلطات الاحتلال وجود نحو 134 أسيرا إسرائيليا لدى المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، بينما تحتجز في سجونها ما لا يقل عن 8800 فلسطيني.