الساعة 00:00 م
الأحد 05 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

ملك الأردن يحذّر من استمرار الحرب على غزة خلال رمضان

حجم الخط
الملك عبد الله.jpg
عمان/ غزة – وكالة سند للأنباء

حذر ملك الأردن عبد الله الثاني اليوم الأحد، من استمرار الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة خلال شهر رمضان المبارك.

وقال العاهل الأردني خلال لقائه الرئيس الفلسطيني محمود عباس، إنّ استمرار الحرب خلال الشهر الفضيل سيزيد من خطر توسع الصراع.

وشدد على ضرورة بذل أقصى الجهود للتوصل لوقف فوري ودائم لإطلاق النار في غزة، وحماية المدنيين الأبرياء.

وحذر أيضًا من التصعيد الإسرائيلي في الضفة الغربية، وما يمارسه المستوطنون المتطرفون في حق الفلسطينيين، مجددًا التأكيد على رفض الأردن لأية محاولات للفصل بين الضفة وغزة، اللتين تشكلان امتدادا للدولة الفلسطينية الواحدة.

هذا وقد أطلق وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، اليوم تحذيرات مشابهة، قائلًا: "إن استمرار العدوان على قطاع غزة في هذه الظروف على أبواب شهر رمضان، سيضع المنطقة كلها في مواجهة خطر توسع الحرب وتفجر الوضع الإقليمي بشكل عام".

وأكد في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيرته البلغارية، ماريا غابرييل، أنّ كل يوم يمضي مع استمرار الحرب يزيد من خطر تفجرها كما يزيد من ضحاياها.

فيما أعربت الوزيرة البلغارية عن "قلق" بلادها من الوضع الإنساني في قطاع غزة.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه المدمر ضد الفلسطينيين في قطاع غزة؛ مخلّفًا حتى اليوم الأحد، 29 ألفا و692 شهيدًا و69 ألفا و879 مصابا، معظمهم أطفال ونساء، بالإضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض.

وتسببت الحرب أيضًا في دمار هائل وأزمة إنسانية كارثية غير مسبوقة، مع شح إمدادات الغذاء والماء والدواء، ونزوح نحو مليوني فلسطيني، أي أكثر من 85% من سكان القطاع، بحسب الأمم المتحدة.