الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

الأردن يحذّر من استمرار خرق الاحتلال للوضع القائم بـ"الأقصى"

حجم الخط
اقتحام المسجد الأقصى
عمان-وكالات

حذرت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية، اليوم السبت، من تبعات استمرار سلطات الاحتلال الإسرائيلي في خرق الوضع التاريخي والقانوني القائم في المسجد الأقصى.

وحذّر الناطق الرسمي باسم الوزارة، السفير سنان المجالي، من أن قيام قوات الاحتلال بانتهاك حرمة المسجد الأقصى والاعتداء على المصلين مجددا، سيدفع الأوضاع نحو المزيد من التوتر والعنف.

وحمل "المجالي"، حكومة الاحتلال مسؤولية التصعيد في القدس وفي جميع الأراضي الفلسطينية المحتلة، ومسؤولية التدهور الذي سيتفاقم إن لم توقف اقتحاماتها للمسجد الأقصى.

وأضاف أن إدارة أوقاف القدس هي الجهة الوحيدة المخولة بإدارة شؤون الحرم والقادرة على ضمان أمنه إذا ما أوقفت إسرائيل اعتداءاتها على الأقصى، ورفعت القيود التي تفرضها عليها وعلى طاقمها.

وأكد "المجالي" أن الاعتداءات الإسرائيلية على المسجد الأقصى، هي التي تفجّر العنف وتزيد التوتر"، معتبرا أن "وقف إسرائيل انتهاكاتها للحرم وللقانون الدولي ولحق الفلسطينيين في تأدية واجباتهم الدينية سيحول دون المزيد من التوتر".

وتشهد الضفة الغربية توترات متصاعدة منذ بداية العام الجاري، ازدادت حدتها بشكل لافت بعد اقتحام شرطة الاحتلال المصلى القبلي بالمسجد الأقصى بمدينة القدس على مدار أيامٍ متتالية، واعتدائها على المصلين والمرابطين بالضرب واعتقال المئات منهم، ما قوبل بموجة إدانات واستنكارات إقليمية ودولية واسعة.