الساعة 00:00 م
الثلاثاء 21 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.69 جنيه إسترليني
5.21 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.01 يورو
3.69 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

الاحتلال يواصل حرب الإبادة الجماعية في قطاع غزة لليوم الـ 227 تواليا

اجتياح رفح.. خوف من المجهول وذعر من تكرار سيناريو العذاب لشمال القطاع

خروج مشافٍ جديدة عن الخدمة..

محدث "غـزة تحت القصـف".. أكثر من 100 ألف شهيد وجريح في العدوان الإسرائيلي

حجم الخط
WhatsApp Image 2024-02-28 at 16.05.33.jpeg
غزة - وكالة سند للأنباء

واصل كيان الاحتلال "الإسرائيلي" حربه الشعواء وجريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة لليوم الـ 145 على التوالي، وقصف منازل مأهولة بالسكان المدنيين وارتكب المزيد من المجازر وجرائم الحرب، في ظل صمت عربي ودولي ودعم أمريكي وأوروبي.

وفي الجانب الآخر، أعلنت فصائل المقاومة الفلسطينية أنها تخوض معارك ضارية مع قوات الاحتلال المتوغلة في عدد من محاور قطاع غزة، لا سيما حي الزيتون بمدينة غزة، ومحور التقدم في خانيونس.

على صعيد "ضحايا" العدوان العسكري "الإسرائيلي" المستمر في قطاع غزة، أوردت وزارة الصحة الفلسطينية في تقريرها الإحصائي اليوم الأربعاء، أن أعداد ضحايا حرب الإبادة التي يشنها الاحتلال على القطاع بشكل متواصل منذ الـ 7 من أكتوبر 2023 الماضي، قد ارتفعت إلى 29 ألفًا و954 شهيدًا مدنيًا، إلى جانب 70 ألفًا و325 مصابًا بجروح متفاوتة؛ بينها خطيرة وخطيرة جدًا.

وبينت وزارة الصحة، في تقريرها الإحصائي اليومي لعدد الشهداء والجرحى جراء العدوان، أن الاحتلال ارتكب خلال الـ 24 ساعة الماضية 8 مجازر جديدة ضد العائلات في قطاع غزة، راح ضحيتها 76 شهيدا و110 إصابات.

وأعلن المتحدث باسم وزارة الصحة بغزة د. أشرف القدرة استشهاد طفلين في مجمع الشفاء الطبي نتيجة الجفاف وسوء التغذية، وارتفاع حصيلة الشهداء بين الأطفال نتيجة الجفاف وسوء التغذية إلى 7 شهداء.

وأكد القدرة، في تصريح لقناة الجزيرة، أن المنظومة الصحية في شمال غزة عاجزة تماما خصوصا بعد توقف مستشفى كمال عدوان، وأن عدد الشهداء جراء حرب التجويع في تزايد خصوصا بين الأطفال، محذرا من أن هناك أعداد من الأطفال في العناية المركزة مهددون بالوفاة جراء الجوع.

وفي بيان سابق، أكدت وزارة الصحة بغزة أن سكان شمال القطاع باتوا الآن بلا أي خدمات صحية بعد خروج مستشفى كمال عدوان عن الخدمة، وبذلك يفقد السكان خدمات غسيل الكلى والعناية المركزة والحضانة والباطنة والقلب والجراحة العامة ومبيت وطوارئ الأطفال.

التـطورات الميـدانيـة..

وقصف طيران الاحتلال، مساء اليوم، بلدة بيت حانون شمال القطاع، فيما قصفت مدفعية الاحتلال المناطق الشمالية من مخيم النصيرات وسط القطاع، وكذلك محيط صوفا شمال شرق رفح جنوبي القطاع.

وبعد مغرب اليوم الأربعاء، ارتقى شهداء وأصيب عدد من المواطنين جرّاء قصف الطائرات الحربية منزلًا لعائلة "أبو سمرة" في البريج وسط قطاع غزة.

وأفادت مصادر طبية، بارتفاع حصيلة القصف الإسرائيلي الجوي الذي استهدف مربعًا سكنيًا في المخيم الجديد بالنصيرات إلى 14 شهيدًا بالإضافة لعشرات الإصابات المتفاوتة.

وأضافت المصادر أن 9 مواطنون استشهدوا شهداء في قصف الاحتلال منزلاً لعائلة درويش بمحيط مسجد معاذ بن جبل في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

وتعرضت المنطقة الوسطى في قطاع غزة لقصف عنيف من قبل طيران الاحتلال، الذي شنّ ثلاث غارات على المحافظة الوسطى. بالإضافة لغارة على شارع البساتين في حي الزيتون بمدينة غزة وأخرى على محيط منطقة المقوسي شمالي مدينة غزة.

ومساء اليوم الأربعاء، واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي نسف المزيد من المنازل والمربعات السكنية في جنوبي قطاع غزة، لا سيما مدينة ومخيم خانيونس.

ووصل 8 شهداء وعدد من الإصابات إلى مستشفى العودة، جراء القصف الذي استهدف مربعًا سكنيًا في المخيم الجديد بالنصيرات وسط قطاع غزة.

وقال مراسل "وكالة سند للأنباء"، أن أصوات الانفجارات تسمع في مدينة رفح، وهي ناتجة عن قيام جيش الاحتلال بنسف منازل المواطنين في مدينة خان يونس.

ونوه مراسلنا إلى أن إطلاق نار مكثف بالتزامن مع قصف مدفعي من قبل آليات الاحتلال الإسرائيلي، يتم في محيط موقع "صوفا" العسكري شرقي مدينة رفح.

واندلع حريق في مجمع ناصر الطبي غربي خان يونس اليوم، لا سيما في أحد أقسام مبنى الياسين الطبي، جراء استهدافه من جيش الاحتلال.

وارتقى 6 شهداء وعدد من الجرحى في قصف إسرائيلي على بلدة القرارة شمال خان يونس جنوبي قطاع غزة. بينما تجدد القصف الإسرائيلي على قطاع غزة بالقرب من "السياج الأمني"، بالتزامن مع قصف لمناطق شرقي مدينة رفح جنوبي قطاع غزة.

وشنّ طيران الاحتلال الحربي، اليوم، غارة جوية بصاروخين على الأقل استهدفت مربعاً سكنياً، في المخيم الجديدة، بمنطقة النصيرات، وسط القطاع، يتكون من 4 منازل.

ونوه مراسل "وكالة سند للأنباء" إلى أن القصف أسفر عن شهداء وإصابات، وطال عدة منازل، حيث استهدف مربعًا سكنيًا في المخيم الجديد في النصيرات، يضم منازل تعود لعائلات: الشافعي، رضوان، وسفيان

وانتشلت الطواقم الطبية والدفاع المدني، في وقت سابق اليوم، جثمان سيدة بعد يومين من قصف إسرائيلي استهدف منزل عائلتها وسط مدينة رفح جنوبي قطاع غزة.

وارتقى شاب وأصيب آخرون، في قصف مدفعي "إسرائيلي"، استهدف منازل جنوبي مدينة غزة. بينما قصفت مدفعية الاحتلال مسجدا في بلدة الفخاري جنوب شرق خان يونس، وأوقعت عددًا من الإصابات.

وأصيب عدد من المواطنين، بقصف إسرائيلي، استهدف محيط بلدية الفخاري شرق خانيونس. إلى جانب غارة جوية إسرائيلية استهدفت الضواحي الجنوبية لمدينة غزة.

وبيّنت مصادر طبية أن الطواقم المختصة انتشلت جثامين 14 شهيدا من مناطق متفرقة في مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة. بينما وصل 11 شهيدًا وأكثر من 30 إصابة لمستشفى الشفاء بغزة، منذ صباح اليوم.

كما استهدف قصف مدفعي إسرائيلي شرقي مدينة دير البلح وسط قطاع غزة، وأصيب عدد من المواطنين جراء قصف الاحتلال منزلا في حي الزيتون في مدينة غزة.

واندلع حريق في الطابقين الثالث والأرضي من مجمع ناصر الطبي، ظهر اليوم، بعد استهدافه من آليات الاحتلال.

وانتشل الشهيد عيد طارق السكني (23 عاماً) من خانيونس وتم نقله لمستشفى الأقصى بدير البلح، في حين استشهد الشاب محمد حمدي اللوح بعد قصف مدفعية الاحتلال لمنازل عائلة اللوح قرب وادي غزة وسط قطاع غزة، وارتقى شهيد برصاص قناصة الاحتلال بالقرب من مدرسة حياة القريبة من مستشفى ناصر الطبي.

واستشهد مواطنون وأصيب عدد آخر إثر قصف طائرات الاحتلال منزلا لعائلة زينو في حي التفاح بمدينة غزة، صباح اليوم.

انتشلت إصابات بينها حالات حرجة جداً، ظهر الثلاثاء، بعد قصف مدفعي إسرائيلي استهدف منازل لعائلة اللوح قرب وادي غزة شمال المحافظة الوسطى فيما ارتفع عدد الشهداء إثر قصف إسرائيلي على مدينة دير البلح إلى 5 شهداء.

ونقل 3 شهداء من خانيونس لمستشفى شهداء الأقصى بدير البلح بعد قصف منزل عائلة الأنصاري بمنطقة القرارة، في الوقت الذي تعرضت فيه مناطق شمال شرقي رفح جنوب قطاع غزة، لقصف مدفعي إسرائيلي.

وانتشل رجل وطفل مصابان من تحت أنقاض منزل في حي الزيتون بغزة بعد قصفه من قبل طيران الاحتلال.

وأطلقت زوارق الاحتلال الحربية النار بشكل مباشر نحو الصيادين على ساحل دير البلح وسط القطاع، في حين استشهد مواطن وأصيب آخرون جراء استهداف قوات الاحتلال للأهالي على شارع البحر بغزة خلال انتظارهم وصول المساعدات.

وقال الهلال الأحمر الفلسطيني، إن قوات الاحتلال اعتدت على مسعفين تابعين للجمعية واعتقلت اثنين منهم في خانيونس.

واستهدفت قصف مدفعي إسرائيلي، صباح اليوم، شرق وشمال مخيم البريج وسط القطاع.

وأفاد مراسل وكالة سند للأنباء أن طائرات الاحتلال قصفت منزلا لعائلة البربري في حي الزيتون بغزة فوق رؤوس ساكنيه، في حين شنت غارة على حي الدرج بمدينة غزة. تزامنًا مع غارات عنيفة على أحياء جنوب خان يونس.

وارتقى شهيد وأصيب آخرون جراء استهداف الاحتلال مجموعة من المواطنين بصاروخ استطلاع جنوب دير البلح وسط القطاع. بينما وصل عدد من الجرحى إلى مستشفى الأقصى بعد الغارة الإسرائيلية.

وأطلقت قوات الاحتلال النار صوب المناطق الحدودية الشرقية لمدينة رفح جنوبي قطاع غزة. وتواصل القصف المدفعي والجوي على مناطق متفرقة من مدينة خانيونس جنوبي قطاع غزة بالتزامن مع إطلاق نار من آليات الاحتلال.

وقال مراسل "وكالة سند للأنباء"، إن الساعات الأولى من اليوم الـ 145 (فجر اليوم الأربعاء)، شهدت نسف قوات الاحتلال المزيد من المنازل والمربعات السكنية غربي مدينة خانيونس، جنوبي قطاع غزة.

ونوه مراسلنا، نقلًا عن سكان محليين، إلى أن مدفعية الاحتلال واصلت قصف المناطق الوسطى والغربية من خانيونس، بالإضافة لقصف حي الزيتون جنوب شرقي مدينة غزة، ومدينة دير البلح.

وأفاد سكان محليون، بأن القصف المدفعي "الإسرائيلي" على حي الزيتون، قد تواصل مع سماع أصوات إطلاق نار، تزامنًا مع اشتباكات ضارية تخوضها المقاومة الفلسطينية في الحي.

وشهد حي الأمل، غربي مدينة خانيونس، اشتباكات عنيفة بين المقاومة وجيش الاحتلال. تزامنًا مع شن الطيران الحربي "الإسرائيلي" غارات جوية على المناطق الغربية من شمالي قطاع غزة.

بينما، صرحت جمعية "الهلال الأحمر الفلسطيني"، بأن طواقم الهلال الطبية نقلت 34 إصابة جراء استهداف الاحتلال منزلين مساء الثلاثاء في مدينة دير البلح وسط قطاع غزة.