الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

معاناة الفلسطينيين تتفاقم في ظل غياب نظام وطني لإدارة الكوارث

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

30 ألف جندي إسرائيلي طلبوا رعاية نفسية

حجم الخط
تعبيرية.webp
رام الله - وكالة سند للأنباء

أفادت معطيات نشرها جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، بأنّ نحو 30 ألف جندي اتصلوا بالخط الساخن للصحة النفسية التابع له، منذ بدء الحرب في السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الفائت.

وأوضح جيش الاحتلال في بيانٍ له، أنه "جرى تسريح نحو 200 عسكري من الجيش الإسرائيلي بسبب المشكلات النفسية التي لحقت بهم" على خلفية الحرب.

وأضاف: "تفتتح الهيئة الطبية في شعبة التكنولوجيا واللوجستيات غدًا (الخميس)، الخميس، مركز خدمات الصحة النفسية الجديد والذي يضم مركز الأسرة الدائم ووحدة الاستجابة القتالية وعيادة علاج ما بعد الصدمة للجنود".

ولفت الجيش إلى أنه "منذ بداية الحرب، شغّل جهاز الصحة النفسية التابع للهيئة الطبية شبكة من المهنيين المنتشرين في كافة القطاعات؛ بهدف تقديم أفضل استجابة للقوى العاملة في مجال الصحة النفسية".

وأثناء المعارك الدائرة مع المقاومة الفلسطينية في غزة، دخل العشرات من "العسكريين" إلى القطاع من أجل تقديم استجابة أولية للجنود الذين تعرضوا لأحداث معقدة من مختلف الأنواع، وذلك بناءً على طلب القادة، وفق بيان الجيش.

وفي السياق ذاته، أعلن جيش الاحتلال أن "سلاح الطب في الجيش يشغل مركزًا هاتفيًا على مدار 24 ساعة طيلة أيام الأسبوع لتقديم الاستجابة الأولية للجنود".

ومطلع فبراير/ شباط الجاري نقلت هيئة البث الإسرائيلية عن رئيسة القسم السريري للأمراض العقلية في الجيش الإسرائيلي، يخال ليفشيتز، أنّ "نحو 3 آلاف جندي نظامي واحتياط، تم فحصهم من قبل ضباط الصحة العقلية، منذ بداية الحرب على غزة".