الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

الصحة العالمية: مستوى الدمار بمحيط الشفاء يفوق الوصف

حجم الخط
1279781803.jpg
غزة - وكالة سند للأنباء

قال مدير منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس، اليوم السبت، إن مستوى الدمار المحيط بمجمع الشفاء الطبي في مدينة غزة يفوق الوصف؛ جراء تعرض المنطقة لقصف إسرائيلي عنيف.

ولفت "غيبريسوس" في منشور له عبر منصة "إكس" إلى أنّ منظمة الصحة العالمية وشركاءها تمكنوا من الوصول إلى مستشفى الشفاء شمال غزة؛ لإيصال 19 ألف لتر من الوقود بعد أكثر من شهر.

وبحسب ما جاء في منشوره فإنّ المنظمة قدمت العلاج لـ 50 طفل يعانون سوء التغذية الحاد، والإمدادات الطبية المنقذة للحياة إلى 150 مريضا.

ولفت إلى أنّ أكثر من 240 مريضا يتلقون خدمات صحية، على يد عدد كبير من العاملين الصحيين المتطوعين، مستدركًا أن "الخدمات محدودة للغاية بسبب نقص الإمدادات الطبية والوقود والمياه والغذاء".

يُذكر أنّ مجمع الشفاء الطبي الذي يُعَدّ أكبر مستشفى في قطاع غزة استأنف في يناير/ كانون ثاني الماضي، تقديم خدماته جزئياً، بعدما كان قد تضرّر بشدّة بعد حصاره في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، وقصفه قبل أن تحتلّه قوات الاحتلال وتعيث فيه خراباً وتخليه وتعطّله.

وخلّفت الحرب الإسرائيلية المتواصلة منذ السابع من أكتوبر/ تشرين أول المنصرم 30 ألفا و320 شهيدا، و71 ألفا 533 جريحا معظمهم من النساء والأطفال، بالإضافة إلى تدمير واسع للمنازل والبنية التحتية، وكارثة إنسانية غير مسبوقة، بحسب معطيات فلسطينية رسمية.

وكانت منظمة الصحة العالمية قد صرّحت الأسبوع الماضي أنّ الحرب الإسرائيلية، تسببت في دمار غير مسبوق يحتاج إصلاحه عقودا من الزمن.