الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

الاحتلال يشن حرب إبادة ضد شعب بأكمله..

"أبو الغيط": عار علينا ما يتعرض له الغزيون من إبادة

حجم الخط
أبو الغيط.jpg
القاهرة - وكالة سند للأبناء

قال الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط اليوم الأربعاء، إنّه عار على البشرية أن تقف مكتوفة الأيدي، أمام ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من إبادة جماعية في قطاع غزة، على يد جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وأضاف في كلمته خلال اجتماع وزراء الخارجية العرب بالعاصمة المصرية القاهرة، أنّ الاحتلال يشن حرب إبادة ضد شعب بأكمله وأدواتها الرصاص والتجويع المتعمد للسكان وفق خطة لإشاعة الفوضى الكاملة في القطاع وقتل أكبر عدد من الناس والسعي إلى تهجير من يمكن تهجيرهم إلى خارج القطاع.

ولفت "أبو الغيط" إلى أنّ الاحتلال يستخدم سياسة التجويع ومنع المساعدات والمماطلة، في إدخالها لتركيع الفلسطينيين، مشددًا أنّ "التهـجير القسري للفلسطينيين خارج أرضهم أمر مرفوض فلسطينيا وعربيا ودوليا".

ورأى أن "هناك وسيلة وحيدة لوقف ما يحدث، وهي كبح آلة الحرب الإسرائيلية، وتنفيذ القوانين الدولية والإنسانية".

هذا وقد دعا "أبو الغيط"، الدول التي جمدت التزاماتها تجاه وكالة "أونروا" إلى مراجعة مواقفها فورا، في ضوء الأهمية الكبيرة للدور الذي تلعبه.

وفي وقت سابق من اليوم، انطلقت أعمال الدورة العادية 161 لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية العرب، بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية بالقاهرة، لبحث ملفات وقضايا بينها تطورات غزة.

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين أول الفائت، تشن "إسرائيل" حربا مدمرة ضد قطاع غزة، خلفت حتى اليوم الأربعاء 30 ألفًا و717 شهيدًا، و72 ألفًا و156 جريحا، معظمهم أطفال ونساء، بالإضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض.

ومنذ اندلاع الحرب، تعاني غزة من شح حاد في إمدادات الغذاء والماء والدواء والوقود جراء قيود الاحتلال؛ مما تسبب في كارثة إنسانية غير مسبوقة وباتت مناطق عديدة في القطاع على شفا المجاعة، وفقا للأمم المتحدة.