الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

"لا أمل للإسرائيليين في نصر حاسم"..

الحوثي: نفذنا 96 عملية إسنادًا لفلسطين المحتلة

حجم الخط
أنصار الله.webp
صنعاء| غزة - وكالة سند للأنباء

أكد زعيم جماعة "أنصار الله" الحوثيين في اليمن عبد الملك الحوثي، اليوم الخميس، أنّه لا أمل للإسرائيليين في نصر حاسم في حربهم ضد الفلسطينيين، مشيرًا إلى أنّهم نفذوا 96 عملية إسناد للفلسطينيين منذ بدء عملية طوفان الأقصى.

وقال الحوثي في تصريحاتٍ له، إنّ العالم مجمع على إجرام ووحشية ما يشهده قطاع غزة ويطالبون بوقفه ما عدا أمريكا وبريطانيا، مضيفًا أنّ الاحتلال يكابر وينفذون المجازر وعمليات الإبادة الجماعية.

ولفت إلى أن "هناك خيبة أمل إسرائيلية أمريكية مشتركة لعدم كسر إرادة الشعب الفلسطيني وإرادة مجاهديه"، مشددًا أنّه لولا "الجهاد في فلسطين وحزب الله في لبنان لكان الاحتلال قد ألحق أضرارا كبيرة بالأمة".

96 عملية نفذتها جماعة الحوثي منذ 7 أكتوبر

وأوضح أنّ عمليات الإسناد التي نفذاها جماعة الحوثي لغزة من بداية معركة "طوفان الأقصى في السابع من أكتوبر/ تشرين أول الماضي وإلى اليوم، بلغت 96 عملية، مؤكدًا أنهم يسعون للتقديم لفلسطين "أكثر مما قدمناه لأنفسنا ولشعبنا".

وأشار إلى أن الجماعة أطلقت 403 صواريخ بالستية ومجنّحات وطائرات مسيرة في عمليات الإسناد للشعب الفلسطيني في غزة.

واستهدفت جماعة الحوثي 61 سفينة في عمليات معقدة ومحيّرة للأعداء، في أوساط البحر، وبعيدة عن السواحل اليمنية، منوهًا إلى أن مقاتليهم تجاوزوا ُبعد السفن وتمويهها تقنيا وفنيا والخداع في المعلومات.

وتضامنا مع غزة الذي يواجه حربا إسرائيلية مدمرة بدعم أمريكي، يستهدف الحوثيون منذ نوفمبر/ تشرين الماضي بصواريخ ومسيّرات سفن شحن إسرائيلية أو مرتبطة بها في البحر الأحمر، عاقدين العزم على مواصلة عملياتهم حتى إنهاء الحرب على القطاع.