الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

الجيش السوداني: نفذنا عملية ناجحة.. والدعم السريع يرد

حجم الخط
السودان
الخرطوم – وكالات

أعلن الجيش السوداني، اليوم الجمعة، عن تنفيذه عمليات عسكرية بالعاصمة الخرطوم، وتكبده "بعض الخسائر"، في المقابل زعمت قوات الدعم السريع قتلها مئات العناصر من الجيش.

وجاء في بيان الجيش، إن "قواتنا نفذت فجر اليوم عمليات تمشيط واسعة لمناطق بمدن العاصمة الثلاث (الخرطوم وبحري وأم درمان)، وكلها ناجحة وجرت كما هو مخطط لها"، مقرًا بوجود بعض الخسائر، وفق قوله.

من جهتها، قالت قوات الدعم السريع، في بيان لها، إنها تصدت لهجوم الجيش وكبدته خسائر كبيرة في الأرواح والآليات، مشيرةً إلى أن الجيش هاجم مواقع تمركز قواتها بمدينة بحري بمحورين من ناحية منطقة حطاب، والآخر باتجاه جسر الحلفايا.

وتابعت: "قواتنا صدت هجوم الجيش وسحقته بالكامل واستولت على 130 مركبة بكامل عتادها، إلى جانب الاستيلاء على عدد من الآليات العسكرية، وأسر العشرات من أفراد القوة، ومقتل المئات بينهم قائد القوة برتبة لواء"، وفق البيان ذاته.

وتجددت الاشتباكات بين طرفي النزاع بالأسلحة الثقيلة والخفيفة في الخرطوم صباح اليوم الجمعة، بعد ساعات من الهدوء الحذر.

جاء ذلك عقب ترحيب الطرفين بمخرجات قمة "دول جوار السودان" التي استضافتها العاصمة المصرية القاهرة الخميس، وشارك فيها قادة مصر وليبيا وتشاد وجمهورية إفريقيا الوسطى وجنوب السودان وإثيوبيا وإريتريا.

وأعلن الخميس، قادة دول جوار السودان، اتفاقهم على "إنشاء آلية وزارية لوقف القتال" بين الأطراف السودانية المتحاربة والتوصل إلى "حل شامل" للأزمة.

وبلغت حصيلة الاشتباكات الدائرة منذ بداية الصراع في السودان أكثر من 3 آلاف قتيل معظمهم مدنيين، إضافة إلى 3 مليون نازح ولاجئ.