الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

حماس: عملية "حومش" بطولية ورد طبيعي على مجازر الاحتلال

حجم الخط
حماس.jpg
غزة- وكالة سند للأنباء

وصفت حركة المقاومة الإسلامية حماس، عملية "حومش" بـ "البطولية"، وقالت إنها "تأكيد على خيار المقاومة؛ ورد طبيعي على مجازر الاحتلال في غزة والضفة وتهديداته للأقصى".

وأضافت "حماس" في بيان صدر عنها مساء اليوم الجمعة، أن العملية التي نفذها مقاومون قرب مستوطنة "حومش" شمال الضفة الغربية، "تؤكد إيمان شعبنا الراسخ بالمقاومة سبيلا وحيدا للرد على جرائم الاحتلال ومجازره في غزة وإجراءاته التي يهدد بها المصلين في المسجد الأقصى في شهر رمضان المبارك".

وتابعت: "نشدُّ على الأيدي المجاهدة التي ثأرت اليوم لدماء شعبنا النازفة على يد النازية الجديدة، وندعو أحرار شعبنا وأبطاله إلى مواصلة مسيرة الثأر والرد على جرائم الاحتلال، وطلب الحرية على درب الشهداء العظماء".

وأكدت أنه "على قادة الاحتلال وداعميه أن يدركوا أن تشبُّث شعبنا بحقه ومقدساته يزيد ولا ينقص ويتعزز ولا يتراجع، مهما بلغت التضحيات ومهما ارتكب الاحتلال من جرائم ومجازر".

وشددت على أن "أبناء شعبنا على استعداد دائم لتسديد الضربات الموجعة لقلب الكيان ومستوطنيه، وهو ما سيتعزز في شهر رمضان، شهر الجهاد والاستشهاد والانتصارات".

ونفذ مقاومون عملية إطلاق نار وتفجير عبوة قرب مستوطنة "حومش" الواقعية بين مدينتي نابلس وجنين شمال الضفة الغربية.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، إن 7 جنود إسرائيليين أصيبوا في تفجير عبوة ناسفة عند مستوطنة "حومش"، حيث جرى إجلاء الجنود الجرحى لتلقي العلاج الطبي في المستشفى.

وقالت القناة 7 الإسرائيلية إن تحقيقا أوليا يشير إلى أن مسلحين أطلقوا النار على قوات الاحتلال، ثم فجّروا عبوة ناسفة بعد وقت قصير