الساعة 00:00 م
السبت 27 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.79 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

موجات الحر تحول خيام النازحين لأفران مشتعلة 

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

الاحتلال يُحول الصحفية بشرى الطويل للاعتقال الإداري

حجم الخط
بشرى الطويل.jpeg
رام الله - وكالة سند للأنباء

حوّلت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الإثنين، الأسيرة الصحفية بشرى جمال الطويل، للاعتقال الإداري مدة 6 شهور قابلة للتجديد، بقرار من مخابرات الاحتلال.

وقالت مصادر عائلية وحقوقية مُتطابقة، إن محكمة الاحتلال العسكرية في "عوفر" أصدرت أمرًا بتحويل الصحفية بشرى الطويل (وهي ناشطة في مجال حقوق الأسرى) للاعتقال الإداري "بدون تهمة" مدة 6 شهور.

و"الطويل" أسيرة محررة، أمضت أكثر من 5 سنوات في سجون الاحتلال؛ غالبيتها ضمن الاعتقال الإداري، وهي ابنة القيادي في حركة "حماس" الأسير جمال الطويل؛ والمعتقل حاليًا في سجون الاحتلال ضمن ذات النوع من الاعتقال.

وأعادت قوات الاحتلال اعتقال المحررة بشرى الطويل (31 عامًا)، فجر الـ 7 من آذار/ مارس الجاري، عقب دهم منزل أحد صديقاتها في مدينة البيرة، وسط الضفة الغربية المحتلة، واعتدوا عليها بالضرب والشتم.

وكان الاعتقال السابق لدى الاحتلال يوم 21 آذار/ مارس 2022؛ واعتقلت من المركبة التي كانت تقودها على حاجز "زعترة" العسكري جنوبي مدينة نابلس، خلال عودتها لمنزل عائلتها في مدينة البيرة، وحوّلت للاعتقال الإداري، وأمضت 9 شهور وأفرج عنها يوم 11 ديسمبر 2022.

واعتقلت بشرى الطويل لأول مرة عام 2011، ولم تكن حينها قد أكملت 18 عامًا، وحكمت بالسجن 16 شهرًا قضت منها 5 أشهر قبل أن يفرج عنها في نهاية العام نفسه ضمن صفقة تبادل الأسرى "وفاء الأحرار".

وأعاد الاحتلال اعتقالها مرة أخرى في حزيران/ يونيو عام 2014، وأعاد لها الحكم السابق، حيث أمضت بقية محكوميتها البالغة 11 شهرًا، وأطلق سراحها في مايو/ أيار 2015.

واعتقلت للمرة الثالثة على التوالي في شهر تشرين ثاني/ نوفمبر عام 2017، بعد اقتحام منزل عائلتها في حي أم الشرايط بمدينة البيرة، وحولت للاعتقال الإداري وأمضت فيه 8 أشهر.

وفي شهر ديسمبر/ كانون أول 2019، أعيد اعتقالها مرة رابعة بعد اقتحام منزل والدها وبعد بأيام أصدرت محكمة "عوفر" العسكرية قرارًا باعتقالها إداريًا لمدة 4 شهور، جُدد لها لمرة ثانية وأفرج عنها في أواخر يوليو/ تموز 2020، وأعيد اعتقالها للمرة الخامسة في نوفمبر/ تشرين ثاني من نفس العام.