الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

اشتية: استهداف إسرائيل للأونروا سياسي

حجم الخط
رئيس حكومة تسيير الأعمال محمد اشتية.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

أكد رئيس حكومة تسيير الأعمال الفلسطينية، محمد اشتية، أن حرب "إسرائيل" على وكالة غوث وتشغيل اللاجئين "الأونروا"، حرب ضد حق العودة واللاجئين.

وقال اشتية في تصريحات صحفية اطلعت عليها "وكالة سند للأنباء" اليوم الثلاثاء، إن حرب "إسرائيل على الأونروا ليست وليدة أحداث السابع من أكتوبر بل سبقته كثيرا".

وأكمل: "هدف الادعاءات الإسرائيلية سياسي، والرد عليها يجب أن يكون سياسيًا، إلى جانب التعامل مع الجوانب القانونية والتقنية خلال عملية المراجعة".

تصريحات "اشتية" وردت خلال لقاءه رئيسة المجموعة المكلفة بإجراء مراجعة مستقلة لعمل وكالة "الأونروا"، الوزيرة السابقة للخارجية الفرنسية، كاترين كولونا، في رام الله، اليوم الثلاثاء.

وبحث اشتية مع "كولونا" مجريات المراجعة المتعلقة بالادعاءات التي قدمتها حكومة الاحتلال ضد عدد من موظفي الوكالة في قطاع غزة.

ودعا اشتية لسرعة إنجاز المراجعة والعمل لحشد الدول لإعادة تمويل الأونروا لا سيما في ظل الوضع الإنساني غير المسبوق بغزة.

وشدد على أنه "يجب عدم السماح لإسرائيل بتحويل الاهتمام العالمي من مطالبتها بوقف جرائم الإبادة إلى ادعاءات غير مؤكدة حول أفراد".

ونبه لضرورة الحفاظ على الأونروا، "ليس فقط لأهمية ما تقدمه للاجئين الفلسطينيين في كل أماكن تواجدهم، بل كونها ذاكرة تراكمية لمعاناة الشعب الفلسطيني وضامن لحقوقه غير القابلة للتصرف لا سيما حق العودة".