الساعة 00:00 م
الإثنين 06 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

خلال 48 ساعة.. 56 شهيداً في 5 مجازر بمراكز توزيع المساعدات بغزة

حجم الخط
GIqWEH0XgAADhBi.jpeg
غزة – وكالة سند للأنباء

قال المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة، اليوم الجمعة، إن جيش الاحتلال "الإسرائيلي" ارتكب خلال 48 ساعة، 5 مجازر وجرائم ضد مراكز توزيع المساعدات على المواطنين المدنيين وأفراد يعملون فيها.

وذكر المكتب الإعلامي في تصريح صحفي، أن هذه المجازر خلفت 56 شهيداً إضافة إلى أكثر من 300 جريح، "في انتهاك صارخ وفظيع لحرمة شهر رمضان المبارك".

وأوضح المكتب الإعلامي أن جيش الاحتلال ارتكب هذه المجازر بقصف مركز لتوزيع المساعدات تابع للأونروا في محافظة رفح راح ضحيته 5 شهداء، كما استشهد مواطنان اثنان مدنيان يعملان في تقديم المساعدات بقصف سيارتهما في محافظة رفح.

وقصف الاحتلال مركزاً آخراً لتوزيع المساعدات في مخيم النصيرات بالمحافظة الوسطى موقعا 8 شهداء، كما قتل الاحتلال ليلة الثلاثاء والأربعاء الماضيين 11 شهيداً.

وأضاف المكتب الإعلامي أن الاحتلال قتل الليلة الماضية أكثر من 30 من المدنيين كانوا ينتظرون وصول المساعدات على دوار الكويت بمحافظة غزة، وصل منهم 23 شهيداً إلى المستشفيات، وبقي أكثر من 10 شهداء ملقاة جثامينهم على الأرض ويمنع الاحتلال وصول أي أحد إليهم، ويقوم بإطلاق النار على كل من يقترب منهم.

وحمّل المكتب الإعلامي الإدارة الأمريكية والمجتمع الدولي إضافة إلى الاحتلال "الإسرائيلي" المسؤولية الكاملة عن جريمة الإبادة الجماعية، وعن حرب التجويع والمجاعة التي تتعمّق بشكل أكبر في قطاع غزة، وعن المجازر والجرائم التي يرتكبونها ضد المدنيين والأطفال والنساء يومياً.

وطالب كل دول العالم الحر بالضغط على الاحتلال من أجل وقف حرب الإبادة الجماعية والتطهير العرقي التي راح ضحيتها حتى الآن أكثر من 110,000 ضحية ما بين شهيد وجريح ومفقود ومعتقل.

وطالبهم أيضاً بوقف المجاعة فوراً قبل فوات الأوان، وبفتح المعابر البرية وإدخال مئات آلاف الأطنان من المساعدات المتكدّسة على المعابر البرية وإدخالها بشكل فوري إلى قطاع غزة من خلال المعابر البرية بالتزامن مع شهر رمضان وفي مواجهة المجاعة.