الساعة 00:00 م
الجمعة 17 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.68 جنيه إسترليني
5.21 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.02 يورو
3.7 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

نبيل خلف .. عائد من جحيم التعذيب فقد عائلته بمجزرة المعمداني

قصف متواصل ونسف مربعات سكنية..

محدث بالفيديو والصور "غـزة مُبـاشر".. آخـر التطـورات الميـدانيـة في اليوم الـ 162 للعدوان العسكري الإسرائيلي

حجم الخط
العدوان-على-غزة.jpeg
غزة- وكالة سند للأنباء

واصل جيش الاحتلال الإسرائيلي قصفه للمنازل والبنايات السكنية في قطاع غزة لليوم الـ 162 على التوالي، ما أدى لاستشهاد وفقدان العشرات تحت الأنقاض المدمّرة.

وبلغت حصيلة العدوان الإسرائيلي على القطاع 31553 شهيدًا، و73546 مصابًا بجراح متفاوتة؛ بينها خطيرة وخطيرة جدًا منذ السابع من أكتوبر/ تشرين أول الماضي، وفق وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة.

وذكرت الوزارة في التقرير الإحصائي اليومي لعدد الشهداء والجرحى جراء العدوان الإسرائيلي المستمر، اليوم السبت، أن الاحتلال ارتكب 7 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، وصل منها للمستشفيات 63 شهيدا و 112 إصابة، خلال 24 ساعة.

آخر التطورات.. 

وفي آخر استهدافات الاحتلال الإسرائيلي، وتطورات العدوان على القطاع:

أطلقت طائرات الاحتلال الإسرائيلي النيران- الليلة- في محيط دوار الكويت جنوب حي الزيتون بمدينة غزة.

نفذت طائرات الاحتلال الحربية غارات جوية عنيفة، مساء اليوم السبت، على محيط جامعة القدس المفتوحة بحي النصر في مدينة غزة.

كما قصف طيران الاحتلال عمارة النبيل في شارع الجلاء قرب مخبز الشرق بغزة.

واستشهد مساء اليوم، المواطن يوسف أبو جزر متأثراً بإصابته بقصف سيارة قرب بوابة معبر رفح قبل نحو شهر.

واستهدفت غارة جوية إسرائيلية محيط مفترق الغفري بمدينة غزة، كما شن الاحتلال 3 غاراتٍ على مخيم الشاطئ غرب المدينة.

وقصفت طائرات الاحتلال أهدافًا في محيط دوار العلم في منطقة بني سهيلا شرق خانيونس، في حين نفذت طائرات الاحتلال سلسلة غارات شمال مخيم النصيرات وسط القطاع.

ومع انطلاق وقت الإفطار، قصف طيران الاحتلال الحربي بغارة واحدة على الأقل أرضاً زراعية خلف مسجد ابن تيمية جنوب شرق رفح، في محيط الحدود المصرية الفلسطينية.

وأفادت مراسلة "وكالة سند للأنباء"، بأن طيران الاحتلال شنّ غارة على حي البرازيل في مدينة رفح، جنوبي قطاع غزة.

وحول تطورات الأمور في خانيونس، أوضحت مصادر محلية أن مدفعية الاحتلال قصفت باستمرار مناطق بلدة القرارة، بينما استهدفت قوات الاحتلال المواطنين في مدينة حمد بإطلاق النار.

وذكرت المصادر أن الطواقم الطبية والدفاع المدني انتشلوا جثامين 5 شهداء متحللة من مناطق خانيونس. بينما تم نقل جثامين 3 شهداء من مدينة حمد في محافظة خانيونس إلى مستشفى النجار في مدينة رفح.

وفي ساعات مساء اليوم، نسفت قوات الاحتلال مربعاً سكنياً في منطقة القرارة شرق مدينة خانيونس جنوبي قطاع غزة، تزامنًا مع قصف مدفعي في المنطقة.

وبعد عصر اليوم السبت، أطلق طيران الاحتلال المروحي النار شرق مخيم المغازي للاجئين، وسط قطاع غزة. فيما أفادت مراسلة "وكالة سند للأنباء"، بأن الاحتلال قصف باستمرار حي الزيتون وتل الهوا والشيخ عجلين في مدينة غزة.

واستهدف طيران الاحتلال الحربي منزلاً في شارع المنصورة بحي الشجاعية. تزامنًا مع إطلاق نار مُكثف من قبل الطيران المروحي على "شارع 10" جنوبي مدينة غزة.

وقصف طيران الاحتلال المناطق الجنوبية من حي الزيتون جنوب شرقي مدينة غزة. بينما شنّ غارة أخرى على أرض غرب برج اللوح في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

استشهدت ظهر اليوم السبت، المواطنة آمال أيمن سليمان أبو يونس (19 عامًا) جراء إصابتها بعيارين ناريين في الرأس والصدر، بعد إطلاق زوارق الاحتلال نيران رشاشاتها تجاه خيام النازحين في منطقة المواصي غرب رفح.

كما وصل جثمان الشهيد ياسر صالح إسماعيل المباشر (29 عامًا) من مدينة خان يونس إلى مستشفى أبو يوسف النجار في مدينة رفح.

واستشهد صباح اليوم مواطنان وأصيب آخرون في قصف إسرائيلي استهدف سيارة مدنية في مدينة الزهراء وسط قطاع غزة.

وأفاد مراسل "وكالة سند للأنباء" بارتقاء شهيد وإصابة خمسة اخرين إثر استهداف الاحتلال -صباح اليوم- مجموعة من المواطنين شرق مدينة غزة أثناء جمعهم نبتة " الخبيزة" التي يتناولها المواطنين في ظل الحصار الغذائي وحرب التجويع الإسرائيلية المستمرة.

ارتقى صباح اليوم السبت، 7 شهداء وأصيب 10 آخرون على الأقل، في قصف إسرائيلي لمنزل عائلة مطير في المخيم الجديد بالنصيرات وسط القطاع.

وذكرت مصادر محلية أن الاحتلال شن 4 غارات استهدفت منطقة المغراقة وشمالي مخيم النصيرات.

وأطلق طيران الاحتلال المروحي نيرانا كثيفة باتجاه مناطق جنوب حي الزيتون بغزة وقرب جسر وادي غزة وشمال شرق منطقة الدعوة شمال النصيرات، كما استهدف قصف مدفعي إسرائيلي مناطق جنوب مدينة غزة.

واستشهد 3 مواطنين مدنيين؛ مواطن واثنان من أبنائه، وأصيب آخرون في غارة جوية إسرائيلية استهدفت منزلاً لعائلة ضهير في منطقة خربة العدس شمالي مدينة رفح جنوبي قطاع غزة.

وأوضحت مصادر محلية لـ "وكالة سند للأنباء"، أن مؤذن مسجد حمزة بن عبد المطلب، الشيخ عصام ضهير وأبناؤه باسل ومحمد، قد استشهدوا في قصف إسرائيلي استهدف خربة العدس برفح جنوبي قطاع غزة.

وكان مراسل "وكالة سند للأنباء"، قد أفاد فجر اليوم بأن دوي انفجار عنيف سُمع في مدينة رفح عقب غارة نفذتها طائرات حربية تابعة للاحتلال. منوهًا إلى استهداف من طائرات بدون طيار شمال المدينة.

ونبه مراسلنا إلى أن قوات الاحتلال استهدفت بقصف مدفعي وإطلاق نار عدة مناطق في بلدتي المغراقة والزهراء وسط قطاع غزة.

وقبل وقت صلاة الفجر بأقل من ساعة، تجدد القصف المدفعي الإسرائيلي شرق رفح، واستهدفت مدفعية الاحتلال مناطق جنوب غربي مدينة غزة.

واستهدف قصف إسرائيلي منزلين في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، تزامنًا مع قصف مدفعي استهدف شرق مخيم البريج وسط القطاع. وآخر استهدف المناطق الشرقية والشمالية من مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة.

وأصيب، الليلة الماضية، 6 مواطنين مدنيين باستهداف طيران الاحتلال الحربي شقة مأهولة في عمارة عائلة الهيصمي شمال رفح.

ونوه مكتب الإعلام الحكومي في غزة إلى أن الاحتلال ارتكب مجزرة بقصف منزل غرب المخيم الجديد بالنصيرات، وسط القطاع، راح ضحيتها 36 شهيدا؛ غالبيتهم أطفال وبينهم نساء حوامل.

شنت طارات الاحتلال الإسرائيلي غارة جديدة بعد منتصف الليلة، على مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

وأفادت مصادر محلية، باستشهاد وإصابة عدد من المواطنين في قصف منزلين شرق وغرب مخيم النصيرات وسط القطاع.

ووصلت إصابات إلى مستشفى الكويت التخصصي جراء استهداف منزل يعود بعائلة الهيصمي شمال مدينة رفح.

واستهدف قصف إسرائيلي أحد المنازل بشارع الجلاء شمال مدينة غزة، ما أدى لفقد عشرات المواطنين بين شهيد وجريح.

وواصلت طواقم الإسعاف والدفاع المدني البحث عن شهداء ومصابين تحتأنقاط بناية الماسة المكونة من 7 طوابق في شارع اللبابيدي في حي الرمال بمدينة غزة، حيث تم تسويتها بالأرض نتيجة استهدافها بعدد من صواريخ الاحتلال.

وذكرت المصادر، أن نحو البناية كانت تضم نحو 40 مواطنًا بينهم نازحون قصفت منازلهم ولجؤوا لأقاربهم في البناية، مشيرة إلى أنها كانت تضم بئرًا يروي سكان المنطقة.

وأصيب عدد من المواطنين في ساعة متأخرة من الليلة، جراء غارة استهدفت منزلا في منطقة مسجد المحطة بمدينة غزة.

كما استهدفت غارة للاحتلال قرب مول الياسمين بمنطقة مصبح شمال رفح جنوب قطاع غزة.