الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

قصف ونسف مربعات سكنية في المغازي..

محدث "غزة الآن".. آخـر تطـورات اليوم الـ 186 للعدوان العسكري الإسرائيلي

حجم الخط
قصف غزة.jpeg
غزة - وكالة سند للأنباء

تُواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي، حربها التدميرية وجريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة للشهر الـ 7 على التوالي، تزامنًا مع استمرار عمليات القصف المدفعي والجوي للمنازل والمربعات السكنية لليوم الـ 186 تواليًا.

وارتفعت اليوم الثلاثاء حصيلة العدوان الإسرائيلي المستمر على القطاع منذ 7 أكتوبر/ تشرين أول 2023، إلى 33 ألفًا و360 شهيدًا، بالإضافة لـ 75 ألفًا و993 مصابًا، إلى جانب قرابة الـ 7 آلاف مفقود.

وقالت "صحة غزة" في التقرير الإحصائي اليومي لعدد شهداء وجرحى العدوان الإسرائيلي، إن 153 شهيدًا و60 إصابة، وصلت مشافي قطاع غزة، خلال الـ 24 ساعة الماضية، نتيجة لقصف وعدوان الاحتلال المستمر منذ 186 يومًا.

التطــورات الميـدانيـة..

ارتكب جيش الاحتلال مجزرة مروعة جديدة، مساء اليوم الثلاثاء، استشهد فيها 14 مواطنا وأصيب آخرون، عندما قصفت طائرات الاحتلال منزلاً لعائلة "أبو يوسف" في "مخيم 2" جنوب النصيرات وسط قطاع غزة.

وشن طيران الاحتلال غارة على مدينة الزهراء وسط قطاع غزة، كما شن غارات عنيفة على جنوب مخيم النصيرات وسط القطاع.

واستهدف قصف مدفعي إسرائيلي شارعي المنصورة والسكة ومحيط مدرسة تونس شرق مدينة غزة، وتجدد القصف المدفعي الإسرائيلي شرقي حي الشجاعية شرق مدينة غزة.

وشنت طائرات الاحتلال الحربية الإسرائيلية غارة جديدة على حي الزيتون شرق مدينة غزة، كما قصفت منزلاً لعائلة ياسين في حي الزيتون جنوب شرقي مدينة غزة.

وشنت طائرات الاحتلال غارة جوية في محيط محطة الخزندار شمالي غربي مدينة غزة.

استهدفت غارة جوية إسرائيلية، عصر اليوم الثلاثاء، محيط محطة الخزندار شمالي غربي مدينة غزة.

واستشهدت المواطنة بثينة محمد النجار في استهداف أرض زراعية في حي الزهور شمال رفح، وذكرت مصادر محلية، أن الشهيدة وصلت بعد ظهر اليوم الثلاثاء، لمستشفى الكويت التخصصي، إضافة لإصابتين جراء استهداف الاحتلال أرضا زراعية في حي الزهور شمال رفح، جنوبي قطاع غزة.

وذكرت مصادر محلية وطبية متطابقة أن الشهيدة هي بثينة محمد النجار.

وفي وقت سابق، أشار مراسل "وكالة سند للأنباء" إلى أن طيران الاحتلال شنّ غارة على شمال رفح، وأخرى طالت المدينة التي تعجّ بالنازحين.

وأغارت طائرات الاحتلال الحربية، بعد ظهر الثلاثاء، على المنطقة المحيطة بمحطة الخزندار شمال غربي مدينة غزة.

وبعد ظهر اليوم الثلاثاء، أفاد سكان محليون، بأن جيش الاحتلال قصف ونسف مربعا سكنية في المناطق الشرقية لدير البلح والمصدر والمغازي وسط قطاع غزة.

ونقلت الطواقم الطبية، جثماني الشهيدين عدي محمد السميري والطفل محمد ناهض سكينة من مدينة خان يونس إلى مستشفى النجار في مدينة رفح.

وحول جريمة خانيونس ومجمع الشفاء الطبي، بيّن الدفاع المدني، أن طواقمه بالتعاون مع جهات دولية وطبية انتشلت جثامين 409 شهداء منذ انسحاب الاحتلال من خانيونس ومجمع الشفاء الطبي.

وصرح الدفاع المدني في قطاع غزة، بأن طواقمه استجابت لنداءات استغاثة جراء قصف الاحتلال على محيط مدرسة تؤوي نازحين في دير البلح، وسط القطاع.

وأفادت مصادر طبية بأن المواطن محمد الفاتح جاد الله محمود العرجا، قد ارتقى شهيدًا متأثرا بجراح أصيب بها فجر اليوم الثلاثاء، جراء قصف من طائرة مسيرة "إسرائيلية" في حي التنور شرقي مدينة رفح، جنوبي القطاع.

وصباح اليوم، قصف الطيران الحربي التابع لقوات الاحتلال برجاً سكنياً في مدينة الزهراء، شمال غرب النصيرات، وسط قطاع غزة. بينما ذكر مراسل "وكالة سند للأنباء" أن غارة جوية شنّها الطيران الحربي على شمال مخيم النصيرات.

وانتشلت الطواقم الطبية والدفاع المدني، اليوم، جثامين 3 شهداء من شرق بني سهيلا بخان يونس، ونقلتها إلى مستشفى غزة الأوروبي.

واستهدفت غارات إسرائيلية وقصف مدفعي، صباح اليوم، حي الزيتون جنوب شرقي مدينة غزة. وقال مراسلنا إن طائرات الاحتلال قصفت بصاروخين منزلا في حي الشجاعية شرقي غزة.

وفجر اليوم الثلاثاء، ارتقى شهيد وأصيب عدد من المواطنين في قصف إسرائيلي استهدف لجان العشائر المسؤولة عن تأمين المساعدات جنوب شرقي مدينة غزة.

ونقل مراسل "وكالة سند للأنباء" عن مصادر محلية أن طائرات الاحتلال شنّت غارة على حي التنور شرقي رفح.

وذكر سكان محليون أن شهيدًا ارتقى وأصيب 20 مواطنًا أصيبوا بجراح متفاوتة في قصف جوي إسرائيلي على منزل في مدينة دير البلح، وسط قطاع غزة.

وأوضحت مراسلة "وكالة سند للأنباء" أن طائرات الاحتلال استهدفت بقصف جوي في الساعات الأول من فجر الثلاثاء، منزلاً في شارع المدارس وسط دير البلح.

وفي وقت سابق الليلة، انتُشلت جثامين 10 شهداء بينهم 6 أطفال، مساء الإثنين، من عائلة عمار في أبراج طيبة شمال غرب خانيونس جنوبي قطاع غزة.