الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

قصف مكثف للمنازل وسط القطاع..

محدث آخـر تطـورات العدوان العسكري على غزة في يومه الـ 190

حجم الخط
قصف المساجد
غزة - وكالة سند للأنباء

تواصل قوات الاحتلال "الإسرائيلي"، حربها التدميرية وارتكاب جريمة الإبادة الجماعية والتجويع في قطاع غزة لليوم الـ 190 على التوالي، واستمرت في عدوانها لليوم الثالث شمال مخيم النصيرات مع استمرار ارتكاب المجازر في أرجاء القطاع.

وقالت وزارة الصحة في قطاع غزة، اليوم السبت، إن الاحتلال "الإسرائيلي" ارتكب 5 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة خلال ال 24 ساعة الماضية، وصل منها للمستشفيات 52 شهيدا و 95 إصابة.

وأعلنت وزارة الصحة، في التقرير الاحصائي اليومي لعدد الشهداء والجرحى جراء العدوان الإسرائيلي، ارتفاع حصيلة العدوان إلى 33686 شهيدا و 76309 إصابات منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

التطورات الميدانية

تجدد القصف المدفعي الإسرائيلي العنيف –الليلة- شمال مخيم النصيرات وسط القطاع، كما شنت طائرات الاحتلال الحربية غارة على المخيم، في ظل تواصل إطلاق النار.

واستشهد 7 مواطنين بينهم أطفال بقصف الاحتلال منزلاً لعائلة أبو غولة في النصيرات وسط قطاع غزة.

واستشهدفت غارة إسرائيلية مخيم المغازي وسط قطاع غزة، فيما أطلقت آليات الاحتلال تطلق نيرانها شمال مخيم النصيرات وسط القطاع.

وشنت طائرات الاحتلال الحربية غارات عنيفة على شمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزة مساء اليوم.

واستهدفت مدفعية الاحتلال عدة منازل في عزبة الحمامية بمنطقة المغراقة شمال مخيم النصيرات وسط القطاع.

كما استهدفت غارات إسرائيلية عنيفة وقصف مدفعي متواصل المخيم الجديد ومنطقتي المُفتي والدعوة بالنصيرت وسط القطاع.

وبعد وقت المغرب، شنّت طائرات الاحتلال الحربية غارات في المناطق الشمالية لمخيم النصيرات وسط القطاع. بينما استهدفت أرضًا زراعية في حي السلام شرق رفح.

وقصفت طائرات الاحتلال بغارة واحدة على الأقل منطقة مفتوحة قرب الحدود الفلسطينية المصرية جنوبي قطاع غزة.

واستهدفت غارة من الطيران الحربي الإسرائيلي قرب جسر المغراقة شمال النصيرات، واستهدفت غارة جوية أخرى بصاروخ ارتجاجي على شمالي النصيرات.

وبعد عصر اليوم السبت، ارتقى عدد من الشهداء وأصيب مواطنون مدنيون بقصف طائرات الاحتلال الحربية لعدة منازل بالمخيم الجديد شمال النصيرات، وسط قطاع غزة.

ونوه مراسل "وكالة سند للأنباء" إلى أن طيران الاحتلال قصف أرضاً زراعية بمنطقة الزوايدة على شارع صلاح الدين وسط قطاع غزة. مُشيرًا إلى أن آليات الاحتلال أطلقت نيرانها شمال مخيم النصيرات وسط القطاع.

ولفت النظر إلى أن طيران الاحتلال قصف منزلاً لعائلة الأشقر شمال غرب النصيرات وسط قطاع غزة، ومنزلًا لعائلة الطويل وسط المخيم الجديد شمال النصيرات.

ووفقًا لمصادر طبية فإن 4 شهداء وعددًا من الجرحى ارتقوا بقصف الاحتلال منزلاً لعائلة قشلان في المخيم الجديد بالنصيرات وسط قطاع غزة.

وشنّت قوات الاحتلال غارة جوية خلف أبراج الشيخ زايد شمال قطاع غزة.

وبعد ظهر اليوم السبت، قصفت طائرات الاحتلال عددًا من المنازل الفلسطينية في المخيم الجديد في النصيرات وسط قطاع غزة. كما شنّت غارة خلف أبراج الشيخ زايد شمال القطاع.

وقال مراسل "وكالة سند للأنباء"، نقلًا عن مصادر طبية، إن شهيدة ومصابون ارتقوا في قصف إسرائيلي استهدف شمال مخيم النصيرات.

ونوه إلى أن قوات الاحتلال استهدف بقصف جوي ومدفعي وسط المخيم الجديد شمال النصيرات، وعرف منها قصف منزل عائلة "قشلان" ما أدى إلى استشهاد جميع أفراد العائلة الذين كانوا يتواجدون بالمنزل.

ودمّرت قوات الاحتلال برجاً في أرض المفتي شمال النصيرات، تزامنًا مع قصف شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة.

وأفادت المصادر الطبية بأن قوات الاحتلال سلّمت طواقم الأمم المتحدة جثمان شهيد مريض ومبتور القدم عبر حاجز نتساريم وطواقم الهلال الأحمر تنقله إلى مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح.

ونقل مراسلنا عن مصادر طبية، قولها إنه منذ فجر اليوم حتى اللحظة، وصل 6 شهداء إلى مستشفى غزة الأوروبي. بينما انتشلت الطواقم الطبية جثامين 13 شهيدًا من مناطق متفرقة في مدينة خانيونس جنوب القطاع، منذ صباح اليوم.

أصيب ظهر اليوم السبت، عدد من المواطنين جراء القصف الإسرائيلي المتواصل على المخيم الجديد شمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، وجدد الاحتلال قصف مدرسة تابعة لوكالة "أونروا" تؤوي نازحين في المخيم الجديد.

وأفادت مصادر محلية بأن الطيران المروحي الإسرائيلي أطلق النار شمال غرب النصيرات، بالتزامن مع استمرار القصف الجوي والمدفعي الإسرائيلي وأعمال التجريف بالقرب من وادي غزة شمال مخيم النصيرات.

وشهدت مناطق شمال غزة صباح اليوم، قصفا إسرائيليا متواصلا.

ونفذت آليات الاحتلال عمليات تجريف واسعة خلف المدرسة الماليزية ومحيط جسر وادي غزة شمال مخيم النصيرات.

وشنت طائرات الاحتلال عدة غارات بالتزامن مع قصف مدفعي على المناطق الشمالية لمخيم النصيرات وسط استمرار الاشتباكات لليوم الثالث في المنطقة.

واستشهد المواطنان محمود محمد عليان الشنباري وأحمد محمد نصر الكفارنة جراء قصف الاحتلال محيط مدينة الشيخ زايد شمال غزة .

وأصيب عدد من المواطنين بقصف طائرات الاحتلال منزلاً في دير البلح وسط قطاع غزة‎.

وقصفت مدفعية الاحتلال المناطق الشرقية لجباليا شمال القطاع.

واندلع حريق جراء قصف طائرات الاحتلال عمارة كحيل في محيط مفترق السامر.

وشنت غارة على مخيم الشاطئ بمدينة غزة.