الساعة 00:00 م
الجمعة 17 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.68 جنيه إسترليني
5.21 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.02 يورو
3.7 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

نبيل خلف .. عائد من جحيم التعذيب فقد عائلته بمجزرة المعمداني

المـوعـد الأخيـر..

رفض "حمـاس" و"عدم جـديـة تل أبيب".. آخر تطـورات صفقة التبادل

حجم الخط
تبادل.webp
رام الله| غزة - وكالة سند للأنباء

استعرضت وسائل إعلام عبرية، صباح اليوم الأحد، آخر تطورات ملف صفقة تبادل الأسرى بين المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة والاحتلال الإسرائيلي. منوهة إلى "عدم جدية حكومة نتنياهو بعقد صفقة من هذا النوع".

وقالت صحيفة "معاريف" العبرية، إن حركـة حمـاس أبلغت الوسطاء بأن "الموعد الأخير" من طرفها للتوصل لصفقة تبادل أسرى هو بداية شهر رمضان؛ المتوقع أن يكون في 11 آذار/ مارس الجاري.

ونوهت الصحيفة العبرية، إلى أنه من المفترض أن يصل وفد "حماس" إلى العاصمة المصريـة "القاهـرة" في وقت لاحق اليوم الأحد، لاستكمال المفاوضات غير المباشـرة حول صفقة تبادل أسرى مُحتملة. مبينة أن الوفد يضم نائب رئيس حماس في غزة القيادي خليل الحية.

وأردفت: "وبخصوص الطلب الإسرائيلي لبيانات عن أسرى الاحتلال لدى المقاومة الفلسطينية في غزة، فإن حركـة حمـاس قالت إنه لا بيانات بدون ثمن كبير".

وفي ذات السياق، نوهت صحيفة "هآرتس" العبرية إلى أن طاقم المفاوضات "الإسرائيلي" يخشى من أن حكومة الاحتلال برئاسة بنيامين نتنياهو "ليست جدّية بما فيه الكفاية للتوصّل إلى اتفاق لتبادل الأسرى".

ولفت طاقم المفاوضات النظر إلى أن "الجمود في اتصالات الصفقة سبّب إحباطًا لدى الطاقم المفاوض".

ميدانيـًا، بدأت قوات الاحتلال الإسرائيلي موجة من الهجمات الجوية والبرية المكثفة في منطقة دير البلح وخانيونس. وأفادت إذاعة جيش الاحتلال بأن سلاح الجو الإسرائيلي نفذ فجر اليوم أكثر من 50 غارة جوية خلال 10 دقائق فقط على خانيونس.

وأمس السبت، أعلنت قوات الاحتلال عن مزيد من الخسائر البشرية في صفوفها جرّاء المعارك التي تخوضها مع المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة.

وقتل 3 جنود من جيش الاحتلال، وهم يحملون رتبة "رقيب"، وأصيب 14 آخرون؛ بينهم 5 إصابات خطيرة أحدهم ضباط، في خانيونس جنوبي قطاع غزة. في حين أعلنت المقاومة الفلسطينية أنها تصدت لقوات الاحتلال المتوغلة في حي الزيتون وكبّدتها خسائر فادحة.

من جهتها، أعلنت كتائب القسام؛ الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، أنها فجرت منزلا فخّخ مسبقا بقوة إسرائيلية راجلة من 7 جنود، وتمّ إيقاعها بين قتيل وجريح شمال مدينة خان يونس.