الساعة 00:00 م
الأحد 05 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

الإعلام الحكومي: اغتيال المبحوح يؤكد سعي الاحتلال لنشر الفوضى

حجم الخط
فايق المبحوح.jpg
غزة – وكالة سند للأنباء

استنكر المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة جريمة إقدام الاحتلال الإسرائيلي على اغتيال العميد في الشرطة الفلسطينية فايق المبحوح الذي يتولى عملية التنسيق مع العشائر و"الأونروا" لإدخال وتأمين المساعدات الإنسانية إلى شمال غزة.

وقال المكتب الإعلامي في، تصريح صحفي، إن العميد المبحوح يمارس عملاً مدنياً إنسانياً بحتاً، وكان يتوجب حمايته وعدم التعرض له بموجب القانون الدولي واتفاقيات حقوق الإنسان، مُحمّلا الاحتلال "الإسرائيلي" والإدارة الأمريكية والمجتمع الدولي المسؤولية الكاملة عن الجرائم المستمرة بحق الشعب الفلسطيني والمدنيين والأطفال والنساء.

وأضاف المكتب الإعلامي أن استهداف الاحتلال للقائمين على العمل الإنساني؛ "يؤكد بما لا يدع مجالاً للشك بأنه يسعى بكل قوة إلى نشر الفوضى والفلتان في قطاع غزة، وإلى منع تسهيل وصول المساعدات الإنسانية إلى مئات آلاف الجوعى في محافظتي غزة والشمال".

ولفت النظر إلى أن هذا الاغتيال جاء بعد يومين من نجاح جهود إدخال 15 شاحنة مساعدات إلى شمال غزة بعد أربعة أشهر من تعطيل الاحتلال، ما يدلل على أن الاحتلال مصمم على نهج التجويع وحرمان السكان من الحصول على المواد الغذائية رغم محدوديتها.

ونبّه إلى أن هذه الجريمة تأتي استكمالاً لاستهداف وقصف العديد من مراكز تقديم المساعدات الإنسانية للنازحين، واغتيال وقتل القائمين على تقديم هذه المساعدات الإنسانية، حيث استهدف خلال الأيام الماضية العشرات منهم في محافظة رفح ومخيم النصيرات ومحافظة غزة وغيرها.

وطالب المنظمات الأممية والدولية ودول العالم الحر بالتَّدخل العاجل من أجل لجم الاحتلال ووقف حرب الإبادة الجماعية ووقف عدوانه واستهدافه للمدنيين وللأطفال والنساء وللقائمين على تقديم المساعدات الإنسانية، ووقف استهداف وقصف مراكز توزيع المساعدات الإنسانية على أكثر من 2 مليون نازح في القطاع.

واستشهد، اليوم الاثنين، مدير عمليات الشرطة الفلسطينية في قطاع غزة العميد فائق عبد الرؤوف المبحوح، خلال اقتحام قوات الاحتلال المستمر لمجمع الشفاء الطبي غرب مدينة غزة.

وأكدت مصادر مطلعة أن العميد المبحوح رفض تسليم نفسه لجنود الاحتلال، واشتبك معهم بسلاحه الشرطي، وقتل جنديا وأصاب اثنين آخرين قبل أن يستشهد.