الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

رفض تسليم نفسه واشتبك مع الجنود

استشهاد مدير عمليات الشرطة برصاص الاحتلال في مجمع الشفاء

حجم الخط
فائق المبحوح.jpg
غزة – وكالة سند للأنباء

استشهد، اليوم الاثنين، مدير العمليات المركزية للشرطة الفلسطينية في قطاع غزة العميد فائق عبد الرؤوف المبحوح، خلال اقتحام قوات الاحتلال المستمر لمجمع الشفاء الطبي غرب مدينة غزة.

وأكدت مصادر مطلعة أن العميد المبحوح رفض تسليم نفسه لجنود الاحتلال، واشتبك معهم بسلاحه الشرطي، وقتل جنديا وأصاب اثنين آخرين قبل أن يستشهد.

وذكرت المصادر أن العميد المبحوح كان يتولى -بحكم عمله- مهمة التنسيق مع العشائر ووكالة "الأونروا" لإدخال وتأمين المساعدات إلى محافظتي غزة وشمال غزة اللتين تتعرضان لحرب تجويع إسرائيلية.

ويرى مراقبون أن إقدام الاحتلال على اغتيال المبحوح يهدف للتأثير على وصول المساعدات إلى غزة وشمالها بطريقة آمنة، ولتعزيز الفوضى الأمنية.

وأعلن جيش الاحتلال، في وقت سابق اليوم، مقتل الجندي ماتان ڤينوغردوڤ، من فرقة "الناحال"، خلال الهجوم على مستشفى الشفاء الليلة الماضية.

واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم، غرب مدينة غزة وحاصرت مجمع الشفاء الطبي قبل اقتحامه وسط قصف جوي ومدفعي وإطلاق نار كثيف.

 

بدورها، نددت حركة "حماس" بجريمة اغتيال المبحوح، التي قالت إنها جاءت بعد جهود الشهيد والأجهزة الأمنية في ضبط حالة الأمن وتأمين وصول المساعدات الإغاثية إلى محافظتي غزة والشمال، وذلك بهدف منع الوصول الآمن للمساعدات.

وقالت "حماس" في بيان لها، "إن هذه الجريمة الإرهابية باستهداف الشرطة المدنية المحمية بموجب القانون الدولي الإنساني هي دليل إضافي على سعي العدو النازي لنشر الفوضى وضرب السلم المجتمعي في القطاع، وإدامة حالة المجاعة التي يعاني منها أهلنا، تنفيذاً لمخطط حرب الإبادة وتهجير شعبنا عن أرضه."

من ناحيتها، قالت حركة الجهاد الإسلامي إن إقدام قوات الاحتلال على اقتحام مجمع الشفاء الطبي، واغتيال العميد المبحوح داخله، "هو جريمة حرب نكراء، تضاف إلى سجل الجرائم النازية والوحشية التي يرتكبها العدو في حرب الإبادة المفتوحة ضد شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة".

واعتبرت في بيان لها، إن مباهاة الاحتلال بتنفيذ عملية اغتيال داخل مجمع الشفاء، واستهداف الآمنين والمحتمين داخله، وارتقاء العديد من الشهداء ووقوع عشرات الإصابات بين المدنيين، "استهزاء صارخ وصريح بكل القيم والمعايير الإنسانية والأخلاقية، ودليل على مستوى الإجرام والوحشية الذي يمارسه الكيان الصهيوني بحق شعبنا".

وحملت الإدارة الأمريكية والحكومات الغربية الداعمة للكيان كافة، وصمت الأنظمة العربية، مسؤولية استمرار العدو بحرب الإبادة في غزة.