الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

الاحتلال يُصعّد من اعتقال محرري دفعات التبادل

حجم الخط
تبادل-الأسرى-بين-المقاومة-والاحتلال.jpg
رام الله – وكالة سند للأنباء

قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير الفلسطيني، اليوم الثلاثاء، إنّ قوات الاحتلال "الإسرائيلي" صعّدت من اعتقال محرري دفعات التبادل التي تمت في شهر تشرين الثاني/ نوفمبر المنصرم في إطار بنود اتفاق التهدئة بينها وبين حركة "حماس".

وذكرت الهيئة والنادي، في بيان مشترك، أن عدد حالات الاعتقال بين صفوف المحررين ارتفعت إلى 13، أبقى الاحتلال على اعتقال 11 منهم، كان آخرهم المحررة روضة أبو عجمية التي اعتقلت يوم أمس من مخيم الدهيشة جنوب بيت لحم.

ومن بين من أُعيد اعتقالهم ثلاثة أطفال أعمارهم أقل من 18 عامًا، وهم: محمد أنيس ترابي (17 عامًا) من نابلس، وأحمد وليد خشان (17 عامًا) من جنين، وموعد عمر عبد الله الحاج (17 عامًا) من أريحا.

كما جرى اعتقال أربعة آخرين تجاوزا سن الطفولة وهم: يوسف عبد الله الخطيب (18 عامًا) من أريحا وجرى تحويله مجددًا إلى الاعتقال الإداريّ لمدة خمسة شهور، وأحمد نعمان أبو نعيم (18 عامًا) من رام الله وجرى تحويله للاعتقال الإداري لمدة 6 شهور، ويحيى محمد ارحيمية وجرى تحويله للاعتقال الإداري لمدة أربعة شهور، وعبادة حسام خليل (19 عامًا) من رام الله، وجرى تحويله للاعتقال الإداري لمدة 4 شهور.

ومن بين المحررين الذين أعيد اعتقالهم أربع أسيرات هن: أسيل سميح خضر (22 عامًا) من رام الله وما تزال موقوفة، وحنان البرغوثي (60 عامًا) من رام الله وهي شقيقة الأسير نائل البرغوثي، وجرى تحويلها للاعتقال الإداري، وولاء طنجي من نابلس وما تزال موقوفة، وروضة أبو عجمية.

يذكر أنّه في دفعات التبادل ضمن اتفاق التهدئة الذي أبرم بوساطة قطرية مصرية، تم الإفراج عن 240 من الأسيرات والأطفال الأسرى في سجون الاحتلال.

وأشارت الهيئة والنادي إلى أنّ الاحتلال انتهج وما يزال سياسة إعادة اعتقال المحررين واستهدافهم، حيث شكّلت قضية اعتقال المحررين ضمن صفقة (وفاء الأحرار) التي تمت عام 2011، من أخطر القضايا التي واجهها الأسرى المحررون على مدار السنوات الماضية.