الساعة 00:00 م
الإثنين 13 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.02 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

خاطر: حرب غير مسبوقة على الأسيرات والضرب هو التطور الأخطر

بعضهم غرقاً وآخرون بالتدافع

الإعلام الحكومي: استشهاد 18 مواطناً بسبب عمليات إنزال خاطئة للمساعدات شمال غزة

حجم الخط
انزال مساعدات.jpg
غزة – وكالة سند للأنباء

قال المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة، اليوم الثلاثاء، إن 18 مواطناً مدنياً فلسطينيًّا استشهدوا خلال الساعات الماضية، بسبب عمليات إنزال المساعدات من الطائرات بشكل خاطئ، في محافظة شمال غزة، بعضهم نتيجة الغرق، والبعض الآخر نتيجة التدافع.

وأوضح المكتب الإعلامي، في تصريح صحفي، أن عشرات المواطنين الجائعين دخلوا إلى البحر للحصول على مساعدات ألقتها الطائرات داخل البحر، ما تسبب بغرق العشرات، استشهد منهم 12 مواطناً.

كما استشهد 6 مواطنين آخرين نتيجة التدافع في أكثر من مكان كانوا يحاولون الحصول على مساعدات ألقتها الطائرات بشكل خاطئٍ أيضاً، في ظل المجاعة المستمرة.

وأكد المكتب الإعلامي أن عمليات إنزال المساعدات من الطائرات باتت تُشكل خطراً فعلياً على حياة المواطنين الجوعى.

وأضاف: "لطالما حذّرنا جميع الدول التي تنفّذ عمليات الإنزال الجوي للمساعدات من خطورة إجراءاتها الخاطئة، لأن جزءاً من هذه المساعدات يُلقى في البحر، وجزءاً منها يُلقى داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة، وجزءاً منها يُلقى في المناطق الخطرة، مما يُعرّض حياة المواطنين الجوعى للخطر الشديد، وها هو نفس السيناريو يتكرر".

ودعا المكتب الإعلامي إلى وقف عمليات إنزال المساعدات بهذه الطريقة "المسيئة والخاطئة وغير اللائقة وغير المُجدية".

وطالب -بالمقابل- بفتح المعابر البرية بشكل فوري وسريع من أجل إدخال المساعدات الإنسانية إلى الشعب الفلسطيني الذي يعاني من الجوع ومن النقص الحاد في الغذاء للشهر السادس على التوالي.

وأعرب عن استنكاره وإدانته لجرائم إغلاق المعابر، وحرب التجويع، والحصار، وحرب الإبادة الجماعية والتطهير العرقي، التي يواصل جيش الاحتلال "الإسرائيلي" ارتكابها.

وحمّل الإدارة الأمريكية والمجتمع الدولي والاحتلال "الإسرائيلي" المسؤولية الكاملة عن استمرار هذه الجرائم مجتمعة، والتي وقف العالم عاجزاً عن إيقافها ووضع حد لها.

كما طالب كل المنظمات الأممية والدولية بالقيام بدورها المنوط بها، ودعا كل دول العالم إلى إدانة جريمة الإبادة الجماعية التي يمارسها الاحتلال، وممارسة دور عملي لوقف سياسة التجويع، وفتح المعابر فوراً، ووقف المجازر المتواصلة بحق المدنيين والأطفال والنساء.