الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

انتشال عشرات الجُثث ودمار كامل بمحيطه..

بالفيديو والصور بعد أسبوعين.. جيش الاحتلال ينسحب من مجمع الشفاء الطبي

حجم الخط
photo_2024-04-01_09-00-36.jpg
غزة - وكالة سند للأنباء

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الإثنين، الانسحاب الكامل من مجمع الشفاء الطبي غربي مدينة غزة، بعد 14 يومًا من اقتحامه وارتكاب جرائم مروعة بداخله ومحيطه؛ شملت عمليات إعدام وتعذيب واعتقالات واسعة.

وقالت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي، نقلًا عن تصريح مقتضب لجيش الاحتلال، إنه يؤكد أن العملية العسكرية في مستشفى الشفاء انتهت والقوات غادرت المنطقة.

وأفادت الإذاعة العبرية، بأن "الجيش قتل 200 واعتقل 500 آخرين واحتجز نحو 900 للتحقيق خلال عمليته بمجمع الشفاء ومحيطه".

وقال الناطق باسم جيش الاحتلال، إن قوات الجيش وجهاز الأمن العام استكملت هذا الصباح العملية في منطقة مستشفى الشفاء.

وأوضح: "غادرت قوات وحدة 13 للكوماندوس البحري، ومجموعة القتال التابعة للواء 401 والوحدة الخاصة التابعة للواء الناحال بقيادة الفرقة 162 منطقة المستشفى".

وبيّن الناطق باسم الدفاع المدني في غزة، خلال تصريحات صحفية حول الجريمة في مجمع الشفاء الطبي، بأن نحو 300 شهيد في مجمع الشفاء ومحيطه بعد انسحاب قوات الاحتلال.

من جانبها، صرحت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، اليوم الإثنين، بأن جيش الاحتلال انسحب من المجمع الطبي الذي يضم مستشفى الشفاء في القطاع المحاصر، بعد أيام من شنه عملية عسكرية واسعة النطاق في الموقع.

ونوهت وزارة الصحة إلى أنه جرى انتشال عشرات الجثث من داخل المجمع الطبي ومحيطه، حيث شوهدت دبابات ومركبات عسكرية تنسحب منه.

وذكرت أنه تم إجلاء عشرات المصابين من محيط مجمع الشفاء الطبي إلى المستشفى المعمداني بمدينة غزة.

وقالت مصادر طبية فلسطينية إنه عثر على مئات من جثث الشهداء في مجمع الشفاء الطبي في مدينة غزة، وفي الشوارع والطرق المحيطة به، وذلك بعد انسحاب جيش الاحتلال من المجمع عقب حصار استمر 14 يومًا، شنت خلاله قوات الاحتلال اعتداءً واسعا على المجمع والمناطق المحيطة به.

وبحسب المصادر الطبية، فقد تم إحراق مباني مجمع الشفاء وخروجه بالكامل من الخدمة، مشيرة إلى أن حجم الدمار بالمجمع والمباني المحيطة كبير جدا.

وقام الأهالي بانتشال 50 شهيدا على الأقل من المجمع الطبي، بمدينة غزة، بعد انسحاب قوات الاحتلال منه.

وكان جيش الاحتلال طوال فترة حصاره لمجمع الشفاء يعرقل وصول الفرق الإغاثية وممثلي المنظمات الدولية إلى المنطقة للقيام بمهام إنسانية أو عمليات إجلاء، مما أدى إلى أزمة إنسانية وصحية في محيط المجمع.