الساعة 00:00 م
السبت 04 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

3 شهداء من لبنان أحدهم من حزب الله في غارات إسرائيلية

حجم الخط
شهداء حزب الله.jpg
بيروت - وكالة سند للأنباء

استشهد ثلاثة لبنانين بينهم قيادي في حزب الله جراء غارات إسرائيلية متفرقة.

ونقلت "رويترز" عن مصادر لبنانية تاكيدها استشهاد ثلاثة أشخاص بينهم قيادي ميداني في حزب الله اللبناني.

وذكر المصدر أن الاحتلال اغتيال القيادي في حزب الله البناني "عباس جعفر" بغارة إسرائيلية على منزله في بلدة السلطانية جنوبي لبنان. ولم يصدر تأكيد من الحزب.

إلى ذلك أعلن حزب الله، الأحد، استشهاد أحد عناصره في المعارك على الحدود الجنوبية، ليرتفع عدد شهداءه إلى 270 منذ 8 أكتوبر/ تشرين الأول 2023.

وأفاد الحزب في بيان باستشهاد "عبد الأمير حسن حلاوي - علي الرضا، مواليد عام 1976 من بلدة كفركلا في جنوب لبنان، والذي ارتقى أثناء قيامه بواجبه الجهادي".

وتصاعدت حدة التوتر خلال الأيام الماضية بين الجيش الإسرائيلي و"حزب الله"، مع مقتل 3 مسعفين متطوعين من "الهيئة الصحية الإسلامية" اللبنانية بقصف إسرائيلي على مركز إسعافي في بلدة العديسة جنوب لبنان، مساء الاثنين.

وعلى وقع حرب مدمّرة تشنها إسرائيل على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر 2023، يتبادل "حزب الله" وفصائل فلسطينية في لبنان قصفا متقطعا مع الجيش الإسرائيلي بوتيرة يومية منذ 8 من الشهر نفسه.

وخلّفت الحرب الإسرائيلية على غزة أكثر من مئة ألف قتيل وجريح معظمهم أطفال ونساء، فضلا عن كارثة إنسانية غير مسبوقة ودمار هائل بالبنية التحتية، الأمر الذي أدى إلى مثول تل أبيب أمام محكمة العدل الدولية بتهمة "الإبادة الجماعية". -