الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

بالفيديو "الهلال الأحمر" يُوثق الدمار الهائل الذي لحق بمستشفى الأمل

حجم الخط
مستشفى الأمل.jpeg
غزة- وكالة سند للأنباء

نشر الهلال الأحمر الفلسطيني مقطعًا مصورًا يُظهر حجم الدمار الهائل في مستشفى الأمل التابع له في خانيونس جنوب قطاع غزة، بعد استهدافه بشكلٍ متعمد على يد قوات الاحتلال خلال فترة اجتياح المدينة الذي استمر لنحو 4 شهور.

وأكد "الهلال الأحمر" في منشور على "إكس" أنّ المستشفى أصبح غير قادر على تقديم الخدمات للمرضى والجرحى، وذلك عقب اقتحامه وإجبار كل من فيه على المغادرة بقوة السلاح والقنابل الدخانية التي أطلقها الاحتلال على المستشفى.

وأظهرت المشاهد تخريبا كبيرا لمحيط مبنى المستشفى، ودهس سيارة للإسعاف، وخرابًا في ممرات المستشفى وغرفه وقسم الاستقبال وقسم العلاج الوظيفي.

كما أظهرت المشاهد تدميرًا كليًا وجزئيًا طال المنازل المجاورة لمستشفى الأمل.

وعقب الانسحاب الإسرائيلي من محافظة خانيونس صباح الأحد الماضي، كشفت المشاهد المصورة من هناك، حجم الدمار الهائل الذي حلَّ بالمنازل والطرق والبنية التحتية والمرافق والمباني العامة والخاصة.

وإلى جانب الأبنية والمحالّ التجارية المدمرة والمحترقة، تحمل معظم المنازل في الشوارع الرئيسية والفرعية آثار قذائف المدفعية من كل الجوانب، مما يجعلها غير صالحة للسكن، حالها حال البيوت المنهارة.

وبدت الصدمة جلية على وجوه الفلسطينيين، الذين يعودون للمدينة لتفقُّد منازلهم وأحيائهم، فقد فوجئوا بحجم الدمار الذي لم يسبق له مثيل، بينما لا يتمالك كثيرون أنفسهم فيجثون على الأرض منهارين، خصوصاً في اللحظات الأولى التي تقع فيها أعينهم على بيوت سكنوها، ذات يوم، وقد تحولت إلى ركام.