الساعة 00:00 م
الأربعاء 01 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.27 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.99 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

"تتم بإشراف حكومة الاحتلال"..

حماس: هجمات المستوطنين بالضفة جرائم حرب موصوفة

حجم الخط
شبان فلسطينيون يرفعون علم فلسطين.webp
القدس - وكالة سند للأنباء

شددت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" على أن تصاعد الهجمات المسعورة التي تنفّذها ميليشيات المستوطنين في الضفة الغربية "جرائم حرب موصوفة يرتكبها العدو الصهيوني".

وقالت حركة "حماس" في بيان لها تلقته "وكالة سند للأنباء" اليوم السبت، إن الاعتداءات الهمجية على المواطنين وأراضيهم وبيوتهم وممتلكاتهم تتم بإشراف مباشر من حكومة المستوطنين الفاشية، وبحماية كاملة من جيش الاحتلال.

وأردفت: "حكومة الاحتلال تُطلق قطعان مستوطنيها ليعيثوا فساداً في الأرض الفلسطينية، في سياق مخططه الرامي إلى الاستيلاء على أراضي الضفة الغربية وطرد وتهجير أهلها منها".

ودعت "حماس"، الجماهير الفلسطينية والمقاومين في الضفة الغربية إلى الانتفاض في وجه هذه المخططات، وتصعيد الحراك الثوري والمقاوِم، والاشتباك مع الاحتلال وميليشياته الإجرامية من المستوطنين المتطرّفين.

وأكدت ضرورة التصدي لهذه الهجمات الهمجية، واستكمال صورة التلاحم البطولي في معركة طوفان الأقصى، مع شعبنا في قطاع غزة ومقاومته الباسلة.

واعتبرت "حماس"، أن هذه الهجمات الخطيرة، "تستهدف شعبنا ووجوده على أرضه".

واستطردت: "وهو ما يتطلب من قيادة السلطة، والأجهزة الأمنية في الضفة الغربية، الاستنفار، وممارسة دورها المنوط بها، لحماية أبناء شعبنا الرازحين تحت وطأة الاقتحامات والمداهمات اليومية".

وجاء في بيان حركة "حماس": "واجب كل حر وشريف من مكونات شعبنا المسارعة لردع هؤلاء المجرمين عن عدوانهم وهمجيتهم".

ونبهت إلى أن الاحتلال "مارس بحق أبناء شعبنا الفلسطيني، أكثر صور الإرهاب وحشيّةً، عبر مجازر مستمرة وحرب إبادة في قطاع غزة، كما تصاعَدت جرائمه وانتهاكاته في الضفة الغربية، بصورة لم يرصدها العالم في أبشع أنظمة الفصل العنصري".

وأكملت: "وهو ما يتطلّب من شعبنا الفلسطيني في كل مكان، التوحُّد خلف خيار مقاومة هذا الاحتلال الفاشي، ومن المجتمع الدولي العمل الجاد، لِلَجم هذا السلوك الإجرامي المارق عن كل الأنظمة والقوانين الدولية".