الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

بعد توقف الاقتحامات 16 يوماً..

محدث 182 مستوطنا يستأنفون تدنيس باحات الأقصى

حجم الخط
اقتحام الأقصى (2).jpg
القدس المحتلة - وكالة سند للأنباء

استأنف عشرات المستوطنين المتطرفين، صباح اليوم الأحد، اقتحامهم لباحات المسجد الأقصى المبارك، بمدينة القدس المحتلة، بعد إغلاق "باب المغاربة" أمام المقتحمين خلال الـعشر الأواخر من شهر رمضان لمدة 16 يوماً.

وأفادت مراسلة "وكالة سند للأنباء" في القدس، بأن 130 مستوطناً اقتحموا باحات المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة، وسط حراسة أمنية مشددة من شرطة الاحتلال والقوات الخاصة المسلحة التابعة لها.

وأضافت مراسلتنا إلى أن المستوطنين شرعوا بجولات استفزازية، كما أدوا صلوات تلمودية في الجهة الشرقية من المسجد الأقصى، وتلقوا شروحات حول "الهيكل المزعوم".

اقتحام الأقصى (1).jpg
 

ونوهت إلى أن 52 مستوطنا اقتحموا المسجد الأقصى خلال فترة الاقتحامات المسائية؛ "ليصل مجموع عدد المقتحمين اليوم خلال فترتي الاقتحام 182 مستوطناً؛ بينهم حاخامات".

وذكرت أن اليوم الأحد هو اليوم الأول الذي يعاد فيه فتح باب المغاربة بعد إغلاق استمر أسبوعين، إذ أغلق باب الاقتحامات خلال العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك وأيام عيد الفطر الثلاث وما سبقهم من يومي جمعة وسبت.

يُشار إلى أن باب المغاربة سيفتح مرة أخرى بعد ظهر اليوم أمام الاقتحام لساعة كاملة بعد إلغاء فترة الاقتحامات المسائية طوال شهر رمضان.

اقتحام الأقصى (4).jpg