الساعة 00:00 م
الثلاثاء 30 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

تونس تجدد المطالبة بالوقف الدائم للعدوان على فلسطين

حجم الخط
تونس.jpg
تونس - وكالات

جددت تونس اليوم الأحد، مطالبها بالوقف الدائم للعدوان الإسرائيلي الدموي على فلسطين ورفع الحصار عن شعبها.

وشددت وزارة الخارجية التونسية في بيانٍ لها، على ضرورة أن تتحمل المجموعة الدولية مسؤولياتها في الحفاظ على أمن واستقرار دول وشعوب المنطقة عبر التعجيل بفرض الوقف الفوري والدائم للعدوان على فلسطين، والرفع الكامل للحصار عن الشعب الفلسطيني وتمكينه من المساعدات الإغاثية اللازمة من دون قيد أو شرط، وبالحيلولة دون كل محاولة لتوسيع دائرة الحرب بالمنطقة.

وذكرت بتحذيراتها السابقة من "الصمت عن انتهاك الكيان الإسرائيلي للقانون الدولي، والذي سيؤدي إلى نتائج وخيمة تهدد أمن واستقرار المنطقة والعالم بأسره".

وبالتزامن مع تصعيد الأوضاع الميدانية في الضفة الغربية، يواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه الوحشي على قطاع غزة، منذ السابع من أكتوبر/ تشرين أول الفائت، مخلفًا 33 ألفا و729 شهيذًا بالإضافة لإصابة 76 ألفا و371 آخرين، معظمهم من النساء والأطفال.

وأجبرت آلة الحرب الإسرائيلية 85% من إجمالي السكان البالغ عددهم 2.2 مليون فلسطيني على النزوح والتشرد، وحشرت أكثر من مليون منهم في مدينة رفح وسط تهديدات متعالية بالاجتياح وعملية برية واسعة.

كما ألحقت الحرب دمارًا هائلًا بالبنية التحتية والمنازل السكنية، والمياه، والمرافق الصحية، والطاقة، والطرق والمواصلات، والاتصالات والتكنولوجيا، والخدمات البلدية، والصناعة والزراعة، وقطاعات حياتية أخرى.