الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

إعلام إسرائيلي يُفند رواية الجيش حول الضربة الإيرانية

حجم الخط
دانيال هغاري في أحد المواقع بعد القصف الإيراني.jpeg
رام الله - وكالات

فنّدت صحيفتا معاريف وهآرتس الإسرائيليتان، رواية جيش الاحتلال بشأن الأضرار الناجمة عن الهجوم الإيراني بعشرات الصواريخ والمسيّرات على مواقع عسكرية إسرائيلية مساء يوم السبت الماضي.

وقالت صحيفة معاريف في عددها الصادر اليوم الخميس، إنّ "الدفاعات الجوية" صدت نحو 84% فقط من الصواريخ والمسيّرات الإيرانية، وليس 99% كما ادعى المتحدث باسم جيش الاحتلال دانيال هاغاري.

وأظهرت صور للأقمار الاصطناعية إصابة واحدة على الأقل في أحد مباني المفاعل النووي في ديمونة في النقب، وإصابتين في محيطه، وفق الصحيفة.

كما وثقت مقاطع مصورة 4 إصابات في قاعدة نيفاتيم الجوية جراء سقوط صواريخ، وليس بسبب شظايا صواريخ اعتراضية.

استنادا لتحليل مقاطع فيديو، رجحت صحيفة معاريف، وقوع 5 إصابات في قاعدة رامون الجوية في النقب.

بينما نشرت صحيفة هآرتس صورًا تُظهر الأضرار الناجمة عن الهجوم الصاروخي الباليستي الإيراني على قاعدة جوية إسرائيلية.

وتظهر صورة بالقمر الاصطناعي، التقطت بعد ساعات من الهجوم الإيراني، الأضرار التي لحقت بمدرج في الجزء الجنوبي من قاعدة نيفاتيم جنوب فلسطين المحتلة، بالقرب من سرب طائرات من طراز "سي-130".

ومساء يوم السبت الماضي، شنّت طهران هجوما غير مسبوق على "إسرائيل" أطلقت خلاله أكثر من 300 مقذوف بين صاروخ باليستي ومجنّح ومسيّرة؛ ردًا على قصف الأخيرة القنصلية الإيرانية في العاصمة السورية دمشق، مطلع نيسان/ ابريل الجاري.

وزعمت "إسرائيل" أنها نجحت، بمساعدة من حلفائها، في اعتراض الغالبية العظمى من هذه الصواريخ والمسيّرات باستثناء بضع صواريخ باليستية ولم تخلّف سوى أضرار محدودة، في حين قالت طهران إن نصفها أصاب أهدافا إسرائيلية بنجاح.